رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 7:22 ص توقيت القاهرة

أبو الغيط : مصر لديها جيش قوي حافظ على أمنها واستقرارها

كتب - محمود الهندى

أكد أحمد أبو الغيط ، الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أن الدول العربية تشهد تغييرات كبيرة ، مثل الثورات والحروب الداخلية ، تتحمل شعوبها مسؤلية جزءاً منها، ويتحمل الغرب أجزاء من هذه المسئولية ، مؤكداً أن التغيير مطلوب ، ولكن بشكل ممنهج ، وليس فقط من أجل التغيير والفوضى ، التي أدت في الكثير من الحالات إلى تركات ثقيلة .

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها ، بالجامعة البريطانية في مصر ، اليوم ، بعنوان : جامعة الدول العربية و إقليم الشرق الأوسط ، الواقع والتحديات .

وأضاف أبو الغيط ، أن مصر لديها جيشها الوطني القوي ، الذي استطاع أن يحافظ علي أمنها واستقرارها ، وتمكنت من تحقيق التوازن من جديد ، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وبدوره ، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة ، محمد فريد خميس ، علي حرص الجامعة علي تقديم تعليم متميز ، وبحث علمي متقدم ، يهدف أغراض التنمية التي تسعي إليها مصر ، وعالمها العربي ، مرحباً بالضيف الكبير ، ومؤكداً علي سجله الوطني المشرف ، وتاريخه الحافل من العطاء .

كما قدم خميس عدداً من المنح الدراسية المجانية ، بالجامعة البريطانية ، وأكاديمية الشروق ، لجامعة الدول العربية ، وممثلي دول الكويت والعراق بالجامعة ، ممن حضروا فعاليات اللقاء .

شهد فعاليات المحاضرة ، رئيس الجامعة البريطانية ، الدكتور أحمد حمد ، والسفير الدكتور محمود كارم ، مدير مركز دراسات مصر والعالم بالجامعة ، وعمداء الكليات ، والأساتذة والطلاب ، الذين دار بينهم وبين الأمين العام حوار مفتوح في نهاية اللقاء

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.