رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 9:08 م توقيت القاهرة

أسامة الرحباني يعلّق على موهبة محمد رمضان وسعد لمجرّد مع نسرين الظواهرة في "عمر جديد" عبر أغاني أغاني

كتب : ماهر بدر 

حلّ الفنان أسامة الرحباني ضيفاً على الاعلامية اللبنانية نسرين الظواهرة في حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي "عمر جديد" عبر أثير إذاعة "أغاني أغاني" على الموجة 87.9 FM.

خلال اللقاء، كان لا بد من سؤال الرحباني حول الثنائية الفنية الفريدة من نوعها التي يشكّلها مع الفنانة هبة طوجي حيث أشار أسامة إلى أنّ هذه الثنائية بعيدة عن المنافسة قائلاً:"لدينا عالمنا الخاص لذلك نحن خارج المنافسة".
ووصف الرحباني الفنانة هبة طوجي بأنها كالسيف في ظهره وفي اختياراتها، آرائها وجرأتها وقوة شخصيتها وشدة وفائها، ولديها هويتها الخاصة وهي صاحبة مبادئ وقيم.

كما نوّه بأنّ هناك مَن يحاول تقليد هبة طوجي وصورتها الفنية لكن لم ينجح أحداً منهم في ذلك الأمر.

وعمّا لو كان ينوي تبنّي موهبة غنائية جديدة، صرّح أسامة بأنّ هبة طوجي تقترح عليه دوماً مواهب حديثة لكنه لا يبحث فقط عن الصوت العذب إنما يهمه الصوت المختلف بهويته.

أيضاً سألت الظواهرة ضيفها عن المواهب الغنائية الجديدة على الساحة الفنية العربية، فاعتبر الرحباني أنّها تنال الشهرة بشكل سريع دون تحقيق أي مجهود وهذا أمر لا يستحقه البعض من تلك المواهب.

 
وفي سياق حديثه، قال الرحباني أنه لا يعرف الفنان الشامي بشكل جيد، وأبدى أسامة رأيه بالنجم المغربي سعد لمجرّد حيث أشاد بموهبته، وعبّر عن إعجابه بما يُقدّمه لكن من المهم أن يحقّق الاستمرارية في مسيرته حسب تصريحه.

أما عن النجم المصري محمد رمضان، فقال أسامة الرحباني:"هو ممثل أكثر من كونه مغنّي" معتبراً أنّ موهبته في التمثيل أقوى بكثير من الغناء.

وفي سؤاله عما لو يرى سفيرتنا إلى النجوم فيروز، قال أسامة:"لا ألتقيها شخصياً لكنني أراها كل يوم من خلال أغانيها لأنني أسمعها يومياً".

وعن آل الرحباني الفنية، شدّد أسامة الرحباني بالقول أنّه مستقل بذاته وبهويته الموسيقية بعيداً عن عائلته. وحول التشرذم الفني الحاصل لدى الجيل الثاني من الرحابنة، سألت نسرين ضيفها عن التعليق الذي يتوقعه من الراحليْن عاصي ومنصور الرحباني لو كانا على قيد الحياة قال:"كانوا زعلوا لأنو كلنا اتجهنا للفن فهما كانا يفضّلان عكس ذلك"، وتابع مبرراً هذا الوضع بالقول:"طبيعي كل حدا فينا يكون عندو خط مستقل بالفن".

جدير بالذكر أنّ برنامج "عمر جديد" يُبث بشكل أسبوعي كل خميس عند الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي لبيروت، وتُعاد حلقاته أيام الإثنين الساعة الثانية بعد الظهر. ولقد بدأت حلقاته منذ الشهر الماضي باستضافة الممثل السوري معتصم النهار، وثاني حلقاته مع النجم العربي وليد توفيق، وفي ثالثها الممثل السوري أنس طيارة، وتستكمل الإعلامية نسرين الظواهرة نجاح هذا البرنامج خلال الأسابيع المقبلة مع نجوم من مختلف المجالات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.