رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 24 مايو 2024 11:44 ص توقيت القاهرة

إستأنف الكونجرس الأمريكى جلساته العلنية الهادفة الى عزل الرئيس دونالد ترامب

كتب /أبمن بحر
اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي بالإستماع الى شهود آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بالقضية الأوكرانية وهذه الشهادة الأخيرة بعد يوم عاصف قدم فيه الدبلوماسى الأمريكى كوردن سوندلاند شهادته حيث أقر السفير الأمريكى بالإتحاد الأوروبى بأن ترامب مارس ضغوطاً على أوكرانيا لدفعها لإجراء تحقيقاً بشأن إبن جون بايدن، شهادة تتفق مع ما أقرته لورا كوبا مسئولة البنتاجون المكلفة بشئون أوكرانيا والتى أكدت أنها توصلت لقناعة بأن البيت الأبيض أوقف المساعدات لكييف لأسباب مجهولة بالرغم من إيفاء أوكرانيا بشروط تلك المساعدات.
هل بدأ التضييق حول ترامب؟ ما السيناريوهات المرتقبة بعد تقديم كل هذه الشهادات؟ وما واقعية عزله بشكل نهائى فى ظل سيطرة الجمهوريين على مجلس الشيوخ الأمريكى؟ قالت نانسى بلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى كل الأدلة واضحة على أن ترامب إستغل المنصب لمكاسب شخصية" من سيدفع الثمن السياسى؟.
الحزب الجمهورى يتمسك بترامب والحزب الديمقراطى ضده لكن الوسطيين تبلغ نسبتهم 40% لاترغب فى عزل ترامب الآن، ولابد من حساب السياسى بعيد المدى.
رودى جوليانى المحامى الشخصى لدونالد ترامب ورد إسمه لعشرات المرات كشخصية محورية فى فضيحة أوكرانيا جيت وقد تدخل لحث أوكرانيا على التدخل فى الإنتخابات الأمريكية لعام 2010 وحثها على التحريض ضد جون بايدن، أما مستشار الأمن القومى المستقيل جون بلتون وصفه "بقنبلة يدوية ستفجر الجميع وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن جوليانى نفسه يخضع لتحقيق فيدرالى وينظر فى تعاملاته مع كييف ممثلاً لترامب وبحسب التحقيقات سلم ترامب محاميه جوليانى مسئولية مفاوضات خارجية حساسة، جوليانى كان الحاكم السابق لمدينة نيويورك من أصل إيطالى، وكان من أبر المرشحين للرئاسة الأمريكية عام 2008 عن الجمهوريين وعد الصندوق الأسود لترامب.
بلومبرغ يتحدى ترامب ويعلن رسمياً ترشحه للرئاسة الأميركية
سأترشح للرئاسة لأهزم دونالد ترامب وأعيد بناء أميركا هكذا أعلن الملياردير مايكل بلومبرغ رسمياً إنضمامه الى السباق الرئاسى عن الحزب الديمقراطى. إعلان بلومبرغ سيشعل المنافسة بين المرشحين البارزين عن الحزب.
أعلن الملياردير مايكل بلومبرغ الأحد (24 تشرين الثانى/ نوفمبر 2019) ترشحه للرئاسة الأميركية لينضم الى مجموعة كبيرة من المرشحين الديموقراطيين الساعين للحصول على ترشيح حزبهم لمنافسة الرئيس الجمهورى دونالد ترامب فى الإنتخابات الرئاسة الأمريكية المنتظرة فى 2020.
وقال بلومبرغ (77 عاماً) على موقعه على الإنترنت مع إنطلاق حملته الدعائية البالغة كلفتها 30 مليون دولار سأترشح للرئاسة لأهزم دونالد ترامب وأعيد بناء أميركا وأنهى الإعلان التكهنات حول نوايا بلومبرغ الذى يستعد منذ أسابيع لدخول سباق الإنتخابات التمهيدية وتسجيل إسمه مع لجنة الإنتخابات الفدرالية. وأضاف بلومبرغ لا يمكننا تحمل أربع سنوات أخرى من تصرفات ترامب الطائشة وغير الأخلاقية وأشار الى أن ترامب يمثل تهديداً وجودياً لبلادنا وقيمنا. وفى حال فوزه بولاية أخرى، فربما لا نتعافى أبداً من الأضرار
وبثروة مقدارها 50 مليار دولار، سيهز بلومبرغ المنافسة المفتوحة التى يشارك فيها 17 مرشحاً ديموقراطياً. ويقود نائب الرئيس السابق جو بايدن السباق ويتقدم على اليساريين اليزابيث وارن وبيرنى ساندرز، بينما يأتى المعتدل بيت بوتغيغ فى المرتبة الرابعة، بحسب إستطلاعات الرأى.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.