رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 2 أكتوبر 2022 8:52 م توقيت القاهرة

"استنفار أمني مكثف لتأمين زيارة بايدن"

يارا المصري 
 يستعد الفلسطينيون لعملية أمنية مكثفة في بيت لحم ، قبل زيارة الرئيس الأمريكي للسلطة الفلسطينية. سيتم نشر العديد من حواجز الطرق في المدينة وسيتم تعزيز القوات في جميع أنحاء المحافظة للحفاظ على الهدوء والاستقرار.
 
وتعترف السلطة الفلسطينية بأن الحوادث الأمنية التي من شأنها تقويض الزيارة ستلعب في مصلحة حماس ، وستستخدم لتقويض نجاح الزيارة.
 
كان قد أعلن بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، أن اسرائيل والسلطة الفلسطينية بحثا خلال لقائهما "التحديات الأمنية والمدنية في المنطقة"، وأن "وزير الأمن الإسرائيلي أطلع أبو مازن على تعقيدات الفترة القريبة في إسرائيل، وأنهما اتفقا على مواصلة التنسيق الأمني الوثيق، والامتناع عن خطوات تضر بالاستقرار".
 
ولفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى رفع حالة التأهب والاستنفار الأمني في إسرائيل، تمهيداً لزيارة بايدن، وتحسباً من وقوع عمليات أو أحداث خلالها، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يعلن بايدن، خلال زيارته مستشفى المطلع في القدس المحتلة، عن منح مساعدات للفلسطينيين بقيمة 200 مليون دولار، فيما ينتظر أن يلتقي بالرئيس الفلسطيني في مدينة بيت لحم قبل أن يغادر متوجهاً إلى السعودية.
 
وأشارت الإذاعة، عبر موقعها، إلى أنه شارك في اللقاء عن الجانب الفلسطيني وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، وعن الجانب الإسرائيلي منسق أنشطة حكومة الاحتلال العقيد غسان عليان، والسكرتير العسكري لوزير الأمن الإسرائيلي العميد يكي دولف.
 
من جانبه تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "أبو مازن"، وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح مكتوب: "تحدث الاثنان عن مواصلة التعاون بين الطرفين وضرورة ضمان الهدوء والتهدئة".
 
وذكر المكتب، أن رئيس السلطة الفلسطينية هنأ رئيس الوزراء بمناسبة توليه منصبه، ومن جانبه هنأ لابيد، عباس، بمناسبة حلول عيد الأضحى، بدوره، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، في تغريدة على حسابه في توتير: "جرت ظهر اليوم الجمعة مكالمة هاتفية بين الرئيس محمود عباس أبو مازن ورئيس وزراء إسرائيل للتهنئة بعيد الاضحى المبارك".
 
وقد حدد جدول زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى إسرائيل والضفة الغربية، وعلى الرغم من أنها عاشر زيارة له إلى إسرائيل، إلا أنها ستتضمن عددا من لقاءات هي الأولى من نوعها.
وسيصل بايدن إلى مطار بن غوريون بعد ظهر الأربعاء 13 يوليو الحالي، حيث سيستقبله رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في حفل استقبال رسمي، في ثاني لقاء يجمعها منذ العام 2013.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.