رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 12:56 م توقيت القاهرة

البنك الدولي يجدد دعمه لرام الله

صفاء محمد

أكد رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، التزام البنك بدعم السلطة الفلسطينية في تحسين البنية التحتية للبلاد وتطوير الهيئات المالية في رام الله.

وأطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس البنك الدولي على الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية لتحقيق التنمية وتحسين الأوضاع المعيشية للفلسطينيين.

وثمن الرئيس الفلسطيني دعم البنك الدولي للاقتصاد الفلسطيني، مؤكدًا في الوقت ذاته "التزام دولة فلسطين ببناء المؤسسات، وفق سيادة القانون، والشفافية، والحكم الرشيد".

من جانبه، فقد ثمن رئيس البنك المركزي، "ما تمّ إقراره من قوانين فلسطينية داعمة للتنمية والاستثمار، وهو ما سينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي، ويحفز الاستثمار في العديد من القطاعات".

وبلغ حجم التبادل التجاري من وإلى فلسطين سنة 2020 ما يزيد عن 10 مليار دولار أمريكي .

من ناحيته، بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، د.محمد اشتية، مع رئيس البنك الدولي "ديفيد مالباس" "تعزيز جهود البنك في فلسطين، وتنفيذ برامج تنسجم مع خطة التنمية الوطنية".

وأشار الوزير الفلسطيني، خلال مباحثاته مع "مالباس"، إلى الوضع المالي الدقيق الذي تعيشه السلطة الفلسطينية، وتأثير جائحة كورونا على ذلك، مؤكدًا في الوقت ذاته تركيز حكومته لاستراتيجية وطنية للحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطنين والحد من التراجع الاقتصادي.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.