رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 3:34 ص توقيت القاهرة

التنمر يصل الى إدارة كفر الزيات التعليمية

كتب  : فهيم سيداروس

السيد المهندس / ناصر حسن وكيل أول وزاره التربيه و التعليم يالغربيه

أحيط علم سيادتكم هذا التظلم مقدم لمعاليك من

مسؤل قسم الموهوبين والتعليم الذكي بالإداره التعليميه بكفر الزيات

متضرره من مديره إداره الموهوبين و التعلم الذكي بالمديريه بالغربيه

إذ تقول :

أتقدم لسيادتكم بشأن تضرري مما يحدث من مدير ادارة الموهوبين والتعلم الذكي بالغربية من تعنت واضح ومحاولة عرقلة العمل الخاص بقسم الموهوبين والتعلم الذكي بالادارة التعليمية بكفرالزيات.

اولاً : - تم ابلاغ الادارات علي جروب الواتساب الخاص بادارة الموهوبين والتعلم الذكي بالغربية الرسمي بحضور السيد الاستاذ وكيل الوزارة التربية والتعليم بالغربية و السيد الاستاذ صبري الدسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية عن مسابقة الطفل المبدع الثالث للعام 2020م و ذلك يوم السبت الموافق 24 / 10 / 2020م وبناءً علي تعليمات مدير ادارة الموهوبين بالغربية ان يتم التواصل عن طريق الواتساب الخاص بالادارة الموهوبين بالغربية.

ثانياً :- تم ارسال فيديوهات المواهب علي ذلك الجروب وتم تحديد ادارة كفرالزيات ان ترسل الفيديوهات يوم الاثنين الموافق 26 اكتوبر 2020م ورغم المدة القصيرة ولكن لصالح الطلاب والعملية التعليمية تم الارسال بالفعل لعدد 45 فيديو مدرج به البيانات المطلوبة.

ثالثاً:- وفي هذا الصدد كان من الممكن ان يتم تقدير اعمال الطلاب وتشجيع المواهب ولكن كان رد الفعل القائمين علي ادارة الموهوبين والتعلم الذكي بالغربية علي عكس المتوقع وهو انه في تمام الساعه السادسة تم صدور تعليمات من مدير ادارة الموهوبين بالغربية ان يتم اعادة ارسال هذه الفيديوهات مرة اخري لعدم مطابقتها للمعايير حيث ان الفيديوهات مدرج بها ارقام التليفونات للتواصل وفيديوهات ليس مرفق معها ارقام تليفونات لان الفيديوهات يتم تحميلها علي صفحة الفيسبوك بعنوان مهرجان الطفل المبدع الثالث للعام 2020 م وذلك لم يأتي به تعليمات من قبل مدير ادارة الموهوبين بالغربية ولكن تفاجئنا به و اصدرت تعليمات بأنه يتم الاعادة جميع الفيديوهات وارسالها و حرصاً منا علي صالح العمل والعملية التعليمية و لصالح الطلاب بسؤال سيادتها علي اخر ميعاد للتقديم فلم يتم الرد علي استفساراتنا ( كالعادة ).

فقمت بالإتصال علي رقم الواتساب الموجود علي صفحة مهرجان الطفل المبدع للعام الثالث 2020 م لمعرفة اخر ميعاد للتقديم حتي يتسني لنا تقديم الاعمال في الوقت المحدد علي اكمل وجه ولكن دون جدوي.

رابعاً :- بالإطلاع علي الواتساب الخاص بادارة الموهوبين بالغربية فوجئت بتعليمات من مدير ادارة الموهوبين بما يلي حرفياً : -

( الاستاذه وبدون ذكر اسمها التي تحاول التواصل مع سيادة المستشار و تساله ان كان فيه امكانيه للارسال الفيديوهات هذا لا يصح لان هذا عمل مدير ادارة الموهوبين وفي حالة محاولة التواصل سأحيلها للتحقيق انا نبهت وحذرت تحذير اخير لاني لا اقبل التجاوزات ).

لماذا هذا التهديد ؟؟؟ وهل ما قمت به من اجل الاستفسار من رقم الواتساب الخاص بمهرجان الطفل المبدع للعام 2020 م من اجل استيفاء المعلومات المجهولة بالنسبة لنا من اجل اداء العمل المنوط بنا بالشكل الامثل وعلي اكمل وجه فيه مخالفة.

وهل ارتكبنا جرماً في ذلك خاصة في ظل رفض ادارة الموهوبين بالغربية علينا كما سبق وان ذكرنا؟.

علماً بأن مدير ادارة الموهوبين بالغربية دائمة التهديد لادارة كفرالزيات بالاحالة للتحقيق بصفة مستديمة ولا ندري

ما سبب ذلك الموقف الغير مفهوم ضدنا؟.

والذي حدث كان في مصلحة العمل حيث انه لم يتم التوجيه او المتابعه من قبل مدير ادارة الموهوبين بالغربية فهي تتعمد الانتقاص من قدري وشأني و عدم تقديم التوجيهات الصحيحة لي وهذا بمثابة تقاعس عن اداء العمل المنوط بها كقيادة علي رأس ادارة الموهوبين وحرياً بها ان تكون حريصه علي مصلحة العمل في كافة المواقع التابعه لقيادتها دون استثناء.

علماً بأن ما قمنا به من استفسار تجاه مهرجان الطفل المبدع الثالث للعام 2020م متاح للجميع حيث ان الصفحة المذكورة متاح بها رقم للتواصل من جميع المواطنين .

خامساً :- ثم صدرت تعليمات بارسال الفيديوهات التي نوهت عن اعادتها في تمام الساعه 10 صباح يوم الاربعاء الموافق 28 / 10 / 2020م فكيف للطالب ان يعيد الفيديو وقد تم اخطاره بالتعديل في تمام الساعه العاشرة مساءً وهوملتزم بالمذاكرة و المدرسة و غيرها من الواجبات وخاصة ان بعض الطلاب ظروفهم العائلية لا تسمح لهم بمثل هذه الامور خاصة ايام الدراسة وكيف يتم تعديل 45 فيديو في عدد الساعات القليله هذه؟.

سادسا:- ومما سبق يتبين لسيادتكم بأن ما يتم اتخاذه من اجراءات وطريقه التعامل معنا كل هذا هذا بمثابة تعجيز عن العمل وانا اتضرر من ذلك وذلك بمثابة انكار و تجاهل للاعمال الواردة من ادارة كفرالزيات حيث انه لم يتم تحفيز الطلاب ولو بكلمة واحدة ولم يتم التعليق علي الفيديوهات الا بالنقد والتنمر.

ومع ذلك تم ابلاغ المسئولين بالمدارس بذلك التعديل وكان الرد ان الوقت قصير جداً حيث انه يوجد مدرسة مقدمه اكثر من عشر فيديوهات للطلاب الموهوبين.

سابعاً :- ثم صدر التعليمات من مدير ادارة الموهوبين بالغربية في تمام الساعه 10 ونص صباح يوم الاربعاء الموافق 28/10/2020م بانه تم اغلاق اشتراك مهرجان الطفل المبدع الثالث وتم ابلاغ المدارس بذلك؛

فقامت ولي امر طالبة مشتركة بموهبه موسيقيه بالاتصال علي رقم الواتساب المضاف في صفحة مهرجان الطفل المبدع الثالث للعام 2020م وذلك لارسال مشاركة الطالبة ولكن تم الرد بأن المسابقة متاحة للغد في جميع المحافظات.

فكيف لها صدور تعليمات للادارات مخالفة لتعليمات الوزارة ؟

لمصلحة من ؟.

هذا يعتبر بمثابة اهدار حقوق الطلاب في الاشتراك بمواهبهم في المهرجان وذلك علي عكس مصلحة الطالب و مخالفة لتعليمات الوزير التربية والتعليم حيث انه اوصي باشتراك الطلاب في مسابقات و مهرجات و مبادارات الانشطة حيث انه عام 2020/2021 هو عام الانشطة.

واذ نرفع لسيادتكم تضرري هذا فنرجو من سيادتكم الانصاف و رفع الظلم عني وان يتم التعامل معنا بطريقة لائقة كما يحدث مع باقي الادارات التابعه للمديرية.

هذا والامر مفوض لسيادتكم لاتخاذ ما ترونه مناسبا حيال ما سبق ذكره

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.