رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 3:44 م توقيت القاهرة

التوتر بين فتح وحماس يتجدد في الساحة اللبنانية هذه المرة

عبده الشربيني حمام

ردت قيادات حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح على اتهامات ممثل حماس في لبنان أحمد عبد الهادي لعناصر فتحاوية بتأزيم الوضع في المخيم الشمالي في لبنان والتسبب في كارثة الانفجار التي جدت في المخيم الشهر الماضي.
واتهمت قيادة فتح حركة حماس "بإلقاء الاتهامات العشوائية والمضللة وحملات التجني والتحريض على قوات الأمن الوطني، وذلك قبل الانتهاء من التحقيق من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية والقضاء اللبناني" .
وأعلنت قيادة فتح في لبنان، في وقت سابق، "وقف كل أشكال التواصل والاتصال مع حركة حماس على كافة المستويات، وفي كل المناطق في الساحة اللبنانية".
وتوفي ثلاثة أشخاص، على الأقل، في اشتباكات بمخيم للاجئين الفلسطينيين، بعد وقوع إطلاق نار أثناء تشييع جنازة عضو تابع لحركة حماس توفي إثر الانفجار الذي وقع في المخيم.
وسُمع دوي انفجار ضخم وقع قرب مسجد تابع لحركة حماس في مخيّم برج الشمالي قرب مدينة صور، ليبدأ الدخان الأسود في تغطية موقع الانفجار.
هذا وانتقدت قيادات أمنية فلسطينية في رام الله نشاط حماس العسكري في لبنان والذي يعرض حياة الفلسطينيين واللبنانيين للخطر رغم الاتفاق بين منظمة التحرير الفلسطينية والسلطات اللبنانية على تحمل القوات الفلسطينية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية لمسؤولية تأمين المخيمات.
ومن المنتظر أن تطير الفصائل الفلسطينية في الأيام القادمة الى جزائر لبحث سبل استئناف مسار المصالحة الفلسطينية المعطلة منذ أشهر بعد قرار الرئيس أبو مازن تأجيل الانتخابات الفلسطينية في ظل تعنت اسرائيل ورفضها اجراء الانتخابات في القدس الشرقية المحتلة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.