رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 1:40 م توقيت القاهرة

الذكرى الرابعة لرحيل "الكبيرة" ثريا إبراهيم

سعيد شفيق

تحل اليوم الجمعة الثامن عشر من يناير، الذكرى الرابعة لرحيل الفنانة ثريا إبراهيم، والتي بدأت مسيرتها الفنية في الستينات من خلال مسرح الثقافة الجماهيرية بمدينة طنطا، ثم جاءت للقاهرة وشاركت في العديد من الأعمال الفنية بالسينما والمسرح والتليفزيون، وكانت ابرزها أدوارها "الكبيرة" من خلال فيلم "كتكوت مع محمد سعد . شاركت ثريا إبراهيم في حوالى 300 عمل ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أبرز أفلامها :

مين فينا الحرامي، الحكم آخر الجلسة، منزل العائلة المسمومة، حلق حوش، عفريت النهار، المعلمة سماح، يا دنيا يا غرامي، زوجتي والذئب، سوق النساء، أرض الخوف، الشرف، النعامة والطاووس، الباشا، العشق والدم، خالي من الكوليسترول، سيد العاطفي، حريم كريم وغيرهم .

وفي التليفزيون كانت أشهر مسلسلاتها : مفتش المباحث، الامتحان، الطاحونة، وكسبنا القضية، أجمل الزهور، برديس، أوان الورد، زيزينيا، أبو العلا 90، لن أعيش في جلباب أبي، الشراقي، ضمير أبلة حكمت، امرأة من زمن الحب، رد قلبي، محمود المصري، أميرة في عابدين، عفاريت السيالة، يا ورد مين يشتريك، ريا وسكينة، مزاج الخير وغيرهم .

أما المسرح فكانت أبرز مسرحياتها : لو كنت حليوة، في المراية، الزير سالم، عيب يا محترم، كعبلون، أولاد الشوارع، شارع محمد علي .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.