رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:11 م توقيت القاهرة

الشباب والرياضة : ٥ آلاف مشارك من ٢٠ محافظة شاركوا فى دورى خماسيات كرة القدم للأندية الصغيرة بالاحياء الشعبية

كتبت: سناء سعفان
اختتمت بمحافظة بورسعيد النسخة السادسة من دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية" اللقاء القمي" في خماسيات كرة القدم، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية برئاسة الدكتورة سونيا عبد الوهاب.

وفازت محافظة الاسكندريه بالمركز الاول ومحافظة القليوبيه بالمركز الثانى، فيما فازت الغربيه بالمركز الثالث والمنيا بالمركز الرابع.

شارك في فعاليات الدوري 20 محافظة علي مستوى الجمهورية"القاهرة، الغربية، الشرقية، المنوفية، القليوبية، بني سويف، البحيرة، السويس، كفرالشيخ، جنوب سيناء، دمياط، الإسكندرية، المنيا، الإسماعيلية، البحر الأحمر، أسوان، الأقصر، مطروح، قنا، الدقهلية"، باجمالي "5120"مشارك بنحو "256" مشارك من كل محافظة، ويستهدف المرحلة السنية بداية من سن 30 إلي 40 عام.

يشار إلى أن المدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد استضافت الفعاليات وذلك خلال الفترة من ٢٢ الي ٢٤ اكتوبر الجاري.

وفي هذا الصدد اكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على ان هذا الدوري يهدف الي توسيع قاعدة الممارسة الرياضة، وحث المجتمع على ممارسة الرياضة، من خلال التأكيد على رؤية القيادة السياسة لجعل الرياضة اسلوب حياة لكل المصريين.

واضاف صبحي ان الوزارة باتت تعمل بشكل مستمر في تفعيل وتنفيذ كافة الانشطة والبرامج في كل محافظات الجمهورية، لإستهداف جميع فئات وشرائح المجتمع.

وأختتم وزير الرياضة، بأنه في القريب العاجل سيتم عقد مؤتمر صحفي موسع الاسبوع المقبل للاعلان عن خطة التنمية الرياضية والخاصة بدوري الاحياء الشعبية النسخه السابعة والذي من المتوقع ان يختتم فعالياته في شهر رمضان المقبل.

أوضحت الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية ان دوري الاحياء الشعبية يهدف الي تشجيع المجتمع علي ممارسة الرياضة، والتركيز علي دمج المرحلة السنية من (30-40) لممارسة الرياضة ضمن فريق واحد، وإبراز دور الدولة في رعاية جميع المراحل العمرية رياضياً.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.