رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 8:05 م توقيت القاهرة

الشرطة الألمانية تفتش مركزا للاجئين على خلفية حادثة الدهس في برلين

أجرت شرطة ألمانيا عمليات تفتيش داخل مركز لإيواء اللاجئين وفي شقة ببرلين، وذلك في إطار التحقيق في عملية الدهس الإرهابية في العاصمة الألمانية يوم 19 ديسمبر الماضي.

وأوضحت وكالة رويترز أن محققين أجروا تفتيشا في شقة شاب تونسي (26 سنة) من المرجح أنه كان يعرف، منذ أواخر عام 2015، المشتبه به في تنفيذ هجوم الدهس بالشاحنة أنيس عامري (24 سنة) وكان على تواصل معه عشية العملية.

وأضافت الوكالة أن هناك اشتباه في أن هذا الشاب التونسي كان على علم بشأن خطة الإرهابي أنيس عامري لشن الهجوم، وربما ساعده في تنفيذه.

ونوهت رويترز استنادا إلى النيابة الألمانية بأن عمليات التفتيش هذه كانت تهدف إلى جمع معلومات إضافية عن سلوك الإرهابي عامري قبل الهجوم وبعده.

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، دهست شاحنة زوار معرض لأعياد الميلاد قرب الكنيسة التذكارية في العاصمة الألمانية برلين، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات الآخرين.

وفي 23 من الشهر ذاته، أعلنت الشرطة الإيطالية مقتل منفذ العملية الإرهابية أنيس عامري في اشتباك مع الشرطة في مدينة ميلانو الإيطالية، بعد أن فر إليها من ألمانيا.

وقد أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي في وقت لاحق في بيان منسوب إليه، نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن هجوم برلين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.