رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الاثنين 2 أغسطس 2021 2:43 م توقيت القاهرة

الفنانه المغربيه  حنان زعواطى.الملقبه بالحمامه حوار مع الاعلامى ابراهيم

عطالله

المسرح فن راقي أجد فيه كياني و أنشر بواسطته قيم الجمال و المحبة و الانفتاح و التعايش. دواء الروح و الجسد يظهر فيه الفنان الحقيقي الذي يتواصل مباشرة مع الجمهور و يبرز مؤهلاته على الركح .
_
استاذة التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس الياسمين .عضو رابطة كاتبات المغرب حاصلة على شهادة مدرب في التنمية الذاتية من أكاديمية اكسفورد الدولية .فنانة مسرحية .

_ اشتغلت في عدة أعمال مسرحية منها : مسرحية مبروكة ؛ مسرحية تقبل الاخر جنوب المملكة المغربية  و شاركتني في العمل كل من الفنانة الفرنسية ماريون ماديلينا و صديقتي الفنانة عائشة برام .و أشهر أعمالي الحمامة التي هي من تأليفي و تشخيصي و سبق عرضها في عدة ملتقيات داخل و خارج المغرب ٱخرها مهرجان قرطاج الدولي بتونس .
_

اشهر المسرحيين المغاربة :
 الطيب الصديقي و ثريا جبران رحمهما الله. محمد بلقاس عبد الجبار الوزير عبد الحق الزروالي و لطيفة أحرار والعديد من النجوم المغاربة.
_اشهر المسرحيات :
حسي مسي _ الحراز _ دار الباشا _ شرح ملح .
_بالنسبة لنا كفنانين وممتلين المسرح يعتبر فنا نبيلا يعبر عن نبض الطبقات الشعبية و يوصل رسائل عن صوت الناس عبر قالب درامي او هزلي كوميدي ... بالنسبة لي المسرح الذي يحيد عن هذه النقطة لايعبرعن روح الفن إطلاقا .
_قضايا المسرح في المغرب دائما كانت ولازالت تعبر عن نبض المواطن المغربي و تجسد آلامه وأحلامه تعبر عن طموحاته وتواكب نجاحاته واخفاقاته ... المسرح الناجح  كما قلنا سابقا هو تعبير عن نبض الانسان و قضاياه و واقعه المعاش .
_ حنان زعواطي الملقبة بالحمامة  أستاذة  التعليم الابتدائي و عضو رابطة كاتبات المغرب .فاعلة جمعوية و فنانة مسرحية نشرت لي جملة من القصائد الشعرية بعدة دول عربية أهمها مجلة فن الفنون الأدبية بدولة العراق.فلسفة الحمامة  في الحياة نشر الحب و السلم و القيم النبيلة خصوصا الاطفال لانهم المستقبل.الحمامة رسالة نبيلة تشخصها حنان على الركح داخل و خارج المغرب .لقيت الحمامة إقبالا جماهيريا في عدة دول تتجه نحو العالمية .
تقول حنان : الحمامة جزء مني و كل ما أجسده هو إحساس صادق  .كلمات نبيلة هدفها نشر المحبة بين الناس .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.