.

                         

رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الجمعة 19 أبريل 2019 1:10 م توقيت القاهرة

المخرج عمرو عرفة عضوا في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان قازان السينمائي

كتب: الهواري محمد

تنطلق الدورة الـ15 من مهرجان قازان السينمائي الإسلامي الدولي، في الفترة من 24 أبريل 2019 ويستمر حتى يوم 30 من الشهر ذاته.

ويقام المهرجان الذي تترأسه ميلياوشا إيتوجانوفا، بقازان عاصمة جمهورية تتارستان، بدعم من رستم مينيخانوف، رئيس الجمهورية، وذلك بمشاركة منتدى الرؤى الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي".

وتلقت اللجنة التنظيمية للمهرجان طلبات اشتراك لـ400 فيلما سينمائيا ووثائقيا وقصيرا من 44 بلدا حول العالم، أبرزها مصر، أمريكا، بريطانيا، فرنسا، تركيا، كوريا الجنوبية، سوريا، تونس، المغرب، اليمن، العراق، البرتغال، النرويج، بولندا، طاجكستان، بالإضافة لعدد كبير من الدول الأخرى.

ويشهد المهرجان مشاركة واسعة من دول الخليج، وعلى رأسها السعودية والإمارات، وهو الأمر الذي يتم من خلال التواصل مع الفنان والإعلامي أشرف سرحان، المنسق العربي للمهرجان بالشرق الأوسط.

وتتضمن فعاليات المهرجان لهذا العام، الاحتفال بالذكرى الـ100 لتأسيس معهد فيجيك للسينما في موسكو، وهو أحد أشهر معاهد السينما بالعالم، كما سيتم عرض فيديو للفائزين بالجوائز خلال الـ15 دورة السابقة من المهرجان، وكذلك لقاءات مع عدد من الفنانين، وورش عمل مختلفة.

ويشارك في لجنة تحكيم المهرجان للأفلام الروائية الطويلة المخرج المصري عمرو عرفة، بينما يشارك المخرج مجدي أحمد علي كعضو في لجنة اختيار أفلام الإنتاج المشترك بين مصر وروسيا.

يذكر أن وزارة الثقافة في جمهورية تتارستان وبلدية قازان، أسست المهرجان السينمائي عام 2005، وأطلقت عليه تسمية "المنبر الذهبي".

ويختار برنامج المهرجان أفلاما تعكس القيم الإنسانية والدينية والتقاليد الحضارية وأفكار حفظ السلام والتسامح الديني والإنسانية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.