رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 1:10 ص توقيت القاهرة

المرمية عشبة نسائية 100% للنساء

كتب  يسرى أحمد عباس

أخصائي تغذية علاجية و تنمية بشرية عشبة المرمية من أكثر الأعشاب فائدة للنساء. ذلك لأن بها العديد من المميزات التي تناسب المشاكل التي تقابلها النساء في مختلف أعمارهن. فيعرف عن المرمية أنها عشبة قابضة فلديها القدرة علي تقليل غزارة الدورة الدموية عن طريق قبض الأوعية الدموية. كما أنها تساعد في حلات عدم انتظام الدورة الشهرية عند الفتيات حديثي البلوغ. من ضمن فوائد المرمية أو القصعين انه اذا اخذته المرأة قبل فترة الحيض يقلل الاضطرابات المزاجية و تخزين المياه داخل الجسم و هما حالتين يعانين منهم الكثير من الفتيات و النساء.

أما فوائدها بالنسبة للرحم فهي تعمل علي تنظيفه و وقائه من الأمراض و الالتهابات. كما اثبتت فعاليتهاا أيضا علي تنشيط المبيضين. أما النساء التي انقطعت دورتهن و يعانين من تدهور في الهرمونات فاستخدام المرمية له القدرة في تنظيم و ضبط الهرمونات. و لقد حبي الله المرمية بفوائد أخري مدهشة حيث أن لديها القدرة في مقاومة كثرة التعرق و التآم الجروح. و لمرضي السكري أيضا حظا من هذة العشبة فأخذه علي الريق يقلل مؤشر السكري بالجسم. كذلك يعالج في مرض نزيف اللثة و احتقان الحلق الشديد اذا اخذ علي هيئة غرغرة. كما يستخدمه الكثير من الناس للحصول علي نفس نتيجة المواد الحافظة و لكن بطريقة صحية و آمنة عن طريق أضافة كميات كبيرة منه علي الطعام فهو ينكه و يحفظ. و أخيرا تستعمل المرمية في علاج أمغاص المعدة و البكتريا. فوائد المرمية لتقوية الذاكرة : من أكثر الأعشاب استخداما و انتشارا في العالم هي المرمية ذلك لخصائصها الجمة و فوائدها العديدة. وهي من الأعشاب المعمرة ذات عطر قوي و مميز.

و تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض منها ضعف الذاكرة و الزهايمر فالمرمية لديها قدرة هائلة علي مكافحة الانزيم المسئول عن افساد خلايا الذاكرة. كما اثبت ان للمرمية خصائص مضادة للأكسدة و يحتوي أيضا علي مركب الثيوجين و هو من أفيد الأنواع للجسم. يجب الحذر في الكمية المتناولة من المرمية بحيث أن لا تزيد عن ملعقة صغيرة لكوب ماء مغلي مرتين يوميا. اكتشف حديثا أن عشبة المرمية لها قدرة عجيبة علي الشفاء من مرض السرطان فمستخلص هذة النبتة يستطيع مقاومة تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم بالتحديد في الرئة و القولون و الثدي و هم من أكثر الأعضاء الداخلية عرضة للسرطان. أيضا تساعد المرمية أو القصعين في علاج عفونة الجسم فتفيد في علاج عسر الهضم واللثة و اللوزين و الحلق بالأضافة الي مرض السكري. و لها تأثير خفيف في علاج البول السكري أذا تم أخذها بجرعة معينة لفترة من الزمن يحددها الطبيب. و تعتبر عشبة المرمية من أكثر العلاجات شهرة في مقاومة كثرة التعرق و الغازات و الأمغاص و مضاد للبكتريا و لكن علي المرضع الحذرمنها لأنها تعمل علي تقليل اللبن. وتتعد أسمائها في مختلف الدول العربية مثل شيالة وعيزقان و قويسيةو ناعمة و لسان الأيل و الفاقس.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.