رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 12:04 ص توقيت القاهرة

"الهوارى" يطالب الحكومه بزيادة مراكز لتدريب الشباب على الحِرف بالمحافظات

كتبت: رويدا عمار الجازوى

طالب حزب مستقبل وطن حكومة المهندس "مصطفى مدبولى" بالتوسع فى إنشاء مراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة فى مختلف الأماكن بالمحافظات ، وذلك لإستعياب أكبر عدد من الشباب الباحثين على فرص عمل خاصة وأن هذه المراكز تقوم بتأهيلهم وتدريبهم على فرص العمل المتوفرة .

وأضاف "الهوارى"... فى بيان صحفى له أمس الأربعاء أن فرص العمل بالقطاع الحكومى حالياً أصبحت قليلة جدا بسبب تخمة القطاع بعدد كبير من الموظفين ، فى الوقت نفسه هناك المئات من الشركات تعلن عن حاجتها لشباب للعمل بفرص العمل المتوفرة لديهم ولا تجد من يتقدم إليها رغم أن رواتبها ممتازة وذلك بسبب عدم تأهل الشباب للالتحاق بهذه الفرص أو ثقافة العمل الحكومى الموجودة فى عقولهم منذ زمن بعيد .

وأوضح أن بعض مراكز التدريب فى المحافظات تحتاج لتمويل لرفع كفاءة العاملين بها وإدخال أدوات ومعدات حديثة تتناسب مع التطور الحالى ، مشددا على ضرورة تبنى حملة إعلامية كبرى لتعريف الشباب بهذه المراكز والخدمات التى تقدمها خاصة وأن الكثير منهم لم يسمع عن هذه المراكز من قبل .

وأشار الهوارى إلى أن مراكز التدريب يمكنها أن تساعد الشباب فى فتح مشاريعهم الخاصة وليس للتدريب على فرص العمل فى الشركات والمصانع فقط ، حيث أن البعض منها يقدم تدريب للشباب على كيفية صيانة الموبايل وبقية الأجهزة الإلكترونية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.