رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 19 مايو 2024 7:16 ص توقيت القاهرة

انطلاق المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي بعد غد في ساو باولو

كتبت : إيمان رأفت

تنظم الغرفة التجارية العربية البرازيلية أعمال "المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي" بعد غد " الإثنين " في مدينة ساو باولو البرازيلية وذلك في إطار جهودها لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البرازيل والدول العربية.

يناقش المنتدى - الذي يحمل شعار" بناء المستقبل " - العديد من المواضيع الرئيسية التي تشمل الاستثمارات ورصد الفرص الحالية والمستقبلية بين المؤسسات والشركات العربية والبرازيلية وذلك بحضور نخبة من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة والخبراء والمتخصين ورواد الأعمال.

وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية إن أهمية المنتدى تكمن في تعزيز العلاقات بين البرازيل والعالم العربي كونه منصة استراتيجية وفعالة لتبادل الخبرات والمعارف بين أصحاب المصالح والخبراء وأصحاب الأعمال التجارية ما يساهم في تقريب وجهات النظر وتفعيل خطط التعاون والتي نتطلع من خلالها تعزيز علاقات التبادل التجاري ومناقشة أبرز المواضيع ذات الصلة التي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي بشكل متسارع.

وذكر أن المنتدى يتيح العديد من الفرص للجانبين في مختلف المجالات التي تشمل المقاولات والتمويل والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والخدمات اللوجيستية والابتكار والمعرفة والسياحة والتكنولوجيا والاستثمارات ..

موضحا إنه سيتم خلال الجلسات النقاشية استعراض الإمكانيات الحالية والمستقبلية في هذه المجالات وفي مجال الطاقة المتجددة.

وأشار حنون إلى أن الجهود المبذولة في دولة الإمارات والسعودية - باعتبارهما من الدول الكبرى في إنتاج النفط لبناء مدن خضراء وتبني مفاهيم الطاقة النظيفة - ساهمت في توفير فرص جديدة في إطار تعزيز التنمية المستدامة الشاملة.

وأكد أن الدول العربية تعتبر من أكبر الدول التي تستورد المواد الغذائية من البرازيل حيث تم مؤخرا توسيع آفاق الاستثمارات بين الجانبين في مجالات الأمن الغذائي والبنية التحتية فضلا عن إطلاق العديد من المبادرات الفعالة ذات الصلة والتي تمثلت في استحواذ شركة "سالك" السعودية على شركة "منيرفا" البرازيلية إضافة إلى الصفقة تمت بين موانئ دبي العالمية والشركة البرازيلية لمحطات الموانئ "إمبرابورت" في البرازيل والتي تم إعادة تسميتها بـ"موانئ دبي العالمية – سانتوس".

ولفت حنون إلى أنه في ظل نمو الصادرات البرازيلية من المنتجات الغذائية إلى / 22 / دولة عربية أعضاء في الجامعة العربية والتي تقدر قيمتها بـ / 10 / مليارات دولار تتطلع البرازيل إلى توسيع نطاقها التجاري في مجالات أخرى .. مشيرا إلى أن البرازيل تلبي 10 في المائة من احتياجات الدول العربية فيما يخص المواد الغذائية و 20 في المائة من منتجات اللحوم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.