رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 18 أبريل 2024 3:31 ص توقيت القاهرة

بالصور.. توقيع اتفاق تنفيذي بين وكالة الفضاء المصرية والجامعة المصرية اليابانية

كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني

شهد الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية اليوم توقيع اتفاق تنفيذي بين وكالة الفضاء المصرية والجامعة اليابانية، قام بالتوقيع ا.د. محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة و أ.د. سامح ندى نائب رئيس الجامعة و بحضور ا.د. عمرو الطويل عميد مدرسة هندسة التصميم الإبداعي بالجامعة اليابانية و الدكتور/محمد إبراهيم مدير مشروع معامل الأقمار الصناعية بالوكالة، ونائبه المهندس/ وسيم عيسى وا.د. أيمن محروس المشرف على المشروع البحثي بالجامعة ولفيف من الحضور، وذلك لتعزيز سبل التعاون بتدريب وتمكين الكوادر الشابة بالجامعة، وتهدف الاتفاقية إلى إمداد الكلية بنموذج لقمر صناعي تعليمي لتطبيقات الاتصالات والاستشعار عن بعد، والبيئة الفضائية.

إلى جانب تعزيز جهود البحث والتطوير والابتكار، وذلك بمشروع القمر الصناعي المعملي التعليمي المرتبط بمنصة التعليم التكنولوجي بتمويل مشترك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأكد الدكتور/ محمد عراقي على أن وكالة الفضاء المصرية تسعى إلى تعزيز شراكتها مع كافة الجامعات، تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية للوكالة بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030، بهدف الارتقاء بنام المعرفة الفضائية في مصر.
وأستعرض د. محمد ابراهيم مكونات معمل القمر التعليمي، حيث يتكون من أربعة وحدات رئيسية هى نموذج قمر صناعي تعليمي، وأجهزة محاكاة تشغيل واختبار القمر الصناعي ومعدات تشغيل التجارب العلمية علي القمر الصناعي التعليمي ووحدة محاكاة المحطة الأرضية مع برمجيات تشغيل القمر التعليمي وتطبيقاتة المختلفة.

وقد أوضح الدكتور أيمن محروس ’’ المشرف على المشروع البحثى’’ أن المشروع يهدف إلى الاستثمار في الأفراد من خلال نشر وتعميق تعلم تكنولوجيا الأقمار الصناعية بالجامعة و تعميق نظام المعرفة الفضائية وإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء والتى تمتلك مهارات عالية وقادرة على المساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمصر , قائلا : ’’ يوفر المشروع فرص فريدة للطلاب لفهم واستكشاف تصميم وطرق عمل الأقمار الصناعية وما يستتبعة من تكنولوجيات متقدمة بصناعة الفضاء’’.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.