رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 11:03 م توقيت القاهرة

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووكالة الفضاء المصرية

كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني

تم توقيع بروتوكول تنفيذي بين كل من د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ود. محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بتاريخ 04/03/2021  للتعاون في آلية الاستفادة من إمكانيات الطرفين لنشر علوم الفلك وتكنولوجيا الفضاء، عن طريق تنفيذ ندوات تعريفية لنشر ثقافة الفضاء بين النشئ والشباب، إلى جانب التنسيق في تنفيذ الأجزاء العملية بالأماكن التابعة لوكالة الفضاء المصرية أو الجهات التي لديها اتفاقيات معها.

وذلك في إطار تعظيم الجهود والإسهامات البحثية ولدور وزارة الشباب والرياضة الفعال، التي تسعي دائمًا لإعداد النشء والشباب لمواجهة تحديات المستقبل في مجالات عديدة.

 يأتي ذلك بالتعاون مع جامعة الأزهر في مجالات الهندسة والعلوم وقسم علوم الفلك والفضاء في إطار إستراتيجية وكالة الفضاء لبناء جيل قوي قادر علي إكتشاف تكنولوجيا الفضاء، ومن هنا تم طرح مبادرة الفضاء لك (Spaceak)  من أحد خريجي البرنامج الرئاسي للتنفيذين من العاملين بوزارة الشباب والرياضة ليستهدف الشباب بدءً من سن ١٧عام بكافة المحافظات بغرض نشر أساسيات علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك عن طريق محتوي بسيط وسهل يتم نشره عبر الإنترنت، يتبعه إجراء إختبارات تصفية  تخص المحتوى لإختيار المتميزين، يتبعه معسكرات عملية لتصميم نموذج لقمر صناعي (الكان سات)، بهدف خلق جيل قادر علي مواجهة تحديات المستقبل واستيعابها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.