رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 28 مايو 2024 1:03 م توقيت القاهرة

بالفيديو احتفال الجالية المصرية بالتصويت في الانتخابات الرئاسية باليونان

  امل كمال 
رصدت قناة "القاهرة الإخبارية" جانبًا من احتفال المصريين بالأعلام المصرية قبل وبعد الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، اليوم الجمعة، حيث فتحت سفارة مصر فى أثينا أبوابها أمام أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، منذ التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي لليونان، فى أول أيام تصويت المصريين بالخارج.

وفي تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، قال السفير عمر عامر، سفير مصر باليونان، إن هناك إقبال شديد جدًا على المشاركة، والتعرف على الإجراءات المختلفة لعملية الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن هناك آلاف المصريين في اليونان، والمقيمين إقامة دائمة.

ونوه بأن كل من له حق الانتخاب مقيد في الجداول الانتخابية، وهناك نحو 40 ألف مصري في اليونان بأثينا وخارجها يحرصون على المشاركة والحضور.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الخارج في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، وتستمر عملية التصويت لمدة 3 أيام حتى مساء الأحد المقبل.

ويحق للمصريين المتواجدين خارج البلاد الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، إعمالاً لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014، الخاص بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات الرئاسية فى الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم.

وكان قد صدر قرار من مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم "27" لسنة 2023، بتحديد مقرات وعناوين المقرات الانتخابية في الخارج بالانتخابات الرئاسية

https://m.youtube.com/watch?v=-AaauOT3qew&embeds_referring_euri=https%3A...

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.