.

                         

رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الجمعة 19 أبريل 2019 12:26 م توقيت القاهرة

تعرف على أسباب الأصابة بالقولون العصبي و طرق علاجه الطبيعية 

كتب / يسرى أحمد عباس
أخصائي الرشاقة و التغذية العلاجية 
إنتشرت في الأونة الأخيرة أعراض الإصابة بما يعرف بالقولون العصبي ، و الواقع إن القولون العصبي ما هو إلا خلل وظيفي في المعدة و الكبد و الأمعاء والقولون سواء في صورة ألتهابات أو حموضة المسببة لمشاكل في الهضم و زيادة في البكتريا و الغازات و الإنتفاخات .
و تعد الإصابة بالميكروب الحلزوني( هيلوباكتر بللوري) أو الإصابة بالديدان السكارس أو الأنتاميبا ، أحد الأسباب الرئيسية للقولون العصبي. 
يستوجب علاج القولون العصبي ، التخلص مما سبق ذكره مع الإستعانة بالتالي للتخلص من عسر الهضم و الغازات و تحسين معدل التمثيل الغذائي. 
1- الكراوية 
تعمل الكراوية على مكافحة ألام القولون العصبى، فهى تحتوى على العديد من الخصائص المضادة للميكروبات و تهدئة أنسجة عضلات الجهاز الهضمى، و طرد الغازات. 
2- اليانسون
يعمل اليانسون على تهدئة الأعصاب، القولون ، و التقليل من الألتهابات وتشنجات المعدة .
3- بذور الكتان
تحتوى بذور الكتان على العديد من المعادن التى تعمل على تهدئة الأعصاب، و القولون كما يمكن تناول ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان يوميا.
4- الشمر
يعمل الشمر على تسكين القولون العصبى والتخلص من ألامه، كما يطرد الغازات الناتجة من عسر الهضم ، ويقضى على الألم الناتج من حركة جدران القولون .
5- الحلبة
تلعب الحلبة دورا فعالا فى علاج القولون العصبى، فهى تعمل على ترطيب وحماية أنسجة المعدة لأحتوائها على مواد صابونية وتمنع تعرضها للتشنجات
6- العسل
يعد العسل من الأغذية التى تعمل على تسهيل عملية الهضم لأحتوائه علي إنزيمات هاضمة، و يستخدم لطرد الغازات من البطن 
7- الزنجبيل
يحتوى الزنجبيل على العديد من الزيوت الطيارة التى تعمل على تطهير الجهاز الهضمى و منع عسر الهضم ، ويعمل على طرد الغازات من القولون، بالإضافة إلى مكافحة التشنجات التى تصيب المعدة، ويعمل على تحسين حالة العضلات الملساء للمعدة ويحارب الإلتهابات .

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.