رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 24 أبريل 2024 10:14 ص توقيت القاهرة

تعرف على قواعد التوزيع الجغرافى لخريجي الثانوية العامة بالجامعات

يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية على اساس مايلى :

-يتم تجميع الجامعات ( بالنسبة للإدار ات التعليمية ) فى عدة مجموعات على النحو التالى ويلزم ان يختار الطالب جميع الكليات الممكنه فى قطاع ما من المجموعة ( أ ) قبل البدء فى اختيار الكليات من هذا القطاع من المجموعة ( ب) كما يلزم ان يختار كل الاختيارات الممكنه للكليات من القطاع من المجموعة ( ب) قبل بدء اى اختيار من القطاع من المجموعة (ج) كما يالى :

مجموعة (أ) إجبارية: وهى الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع فى حيز متساوى المسافة من الجامعتين.

مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات فى المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق فى اختيار أى منها قبل الأخرى.

مجموعة (جـ): باقى الجامعات التى بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أى منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

وبالنسبة للمدارس الداخلية ( الرياضية – العسكرية – المتفوقين ) يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه فى استمارة الثانوية العامة

اعتبار محافظات ( القاهرة – الجيزة ) نطاق جغرافى واحد ويضم جامعات ( القاهرة – عين شمس – حلوان ) كمايضم الكليات التابعة لهذه الجامعات وتقع خارج هذا النطاق الجغرافى وكذلك الكليات التابعة لجامعات اخرى وتقع داخل هذا النطاق الجغرافى على الايتم تحويل مناظر بين هذه الكليات .

يتم القبول بكافة كليات الجامعات الحكومية المصرية اعتباراً من العام الجامعى 2017/2018 وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافى ما عدا الكليات والمعاهد التالية التى تقبل وفقاً لقواعد التوزيع الإقليمى:

* كليات التربية. * كليات التربية النوعية.

* كليات التمريض. * المعاهد الفنية للتمريض.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.