.

                         

رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الجمعة 19 أبريل 2019 12:59 م توقيت القاهرة

"جامعة الملك سعود" تطلق بكالوريوس علوم الرياضة وبرنامج دبلوم "البدنية"

كتبت / جميله كمال

أطلقت جامعة الملك سعود -ممثلة في كلية علوم الرياضة والنشاط والبدني- برنامج بكالوريوس علوم الرياضة والنشاط البدني للطالبات، بالإضافة إلى برنامج الدبلوم العالي في التربية البدنية بالشراكة مع وزارة التعليم؛ بداية من الفصل الدراسي الثاني 1439/ 1440هـ.
ويأتي البرنامج بهدف المساهمة في إعداد الكوادر النسائية المؤهلة لرفع مستوى الوعي المجتمعي عن أهمية ممارسة المرأة السعودية للرياضة والأنشطة البدنية.

ويهدف الدبلوم إلى إعادة تأهيل عدد من المعلمات وخريجات الجامعات السعودية في التخصصات ذات العلاقة؛ ليصبحن متمكنات من تدريس مادة التربية البدنية للبنات بجميع مراحل التعليم العام.

وأوضح عميد كلية علوم الرياضة والنشاط والبدني الدكتور أحمد الفاضل، أن جميع البرامج التي تقدّمها الكلية بجميع أقسامها سواء برنامج البكالوريوس أو برنامج الدبلوم العالي في التربية البدنية؛ تأتي متزامنةً ومتوائمةً مع رؤية المملكة 2030، التي تؤكد أهمية بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي، ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي يتيح العيش في بيئة حيوية جاذبة توفر مستوى عالياً من جودة الحياة، وتتطلب تضافر الجهود والتعاون والعمل المشترك لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية الغالية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.