رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 4:53 م توقيت القاهرة

جهاز مدينة بدر يطرح قطعة أرض مميزة بنظام التخصيص المباشر

كتب /رفعت غزاله 
أعلن المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، عن طرح قطعة أرض مميزة "نشاط تجارى"، بنظام التخصيص المباشر.. موضحاً أن ذلك الطرح فى إطار سعى جهاز المدينة لدعم الخدمات المُقدمة لسكان الأحياء، وتوفير فرص إستثمارية تفى بطلبات المستثمرين فى المدينة وتوفير وظائف لأبناء المدينة فى تلك المشروعات مباشرة وغير مباشرة، وجميع الإحتياجات الخدمية والتجارية والإدارية لمختلف فئات الأسر فى المدينة وسيكون المشروع تحت إشراف المهندس عبدالناصر محمد نائب رئيس جهاز مدينة بدر للمشروعات، والمحاسب بسيونى غلوش نائب رئيس الجهاز لشئون العقارية والمالية والإدارية.
أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن الإشتراطات البنائية لقطعة الأرض بنشاط "تجارى"، رقم (2)  بمنطقة خدمات "حى الكوثر" ابنى بيتك الرابع سابقاً بجوار مدرسة ليفربول، بمساحة (624) متر مربع لبناء "مول تجارى"، والسعر التقديرى لها (10856) جنيه للمتر المربع.. مضيفاً أن النسبة البنائية لا تزيد عن 40%من إجمالى مساحة قطعة الأرض، والردود 5 م أمامى 4 متر خلفى وجانبى، وبإرتفاع "بدروم + أرضى + دورين متكرر"؛ مع الإلتزام بالإشتراطات الخاصة البنائية للتراخيص، والإلتزام بإشتراطات الدفاع المدنى وعدم تجاوز قيد الإرتفاع لـ"القوات المسلحة" فى المنطقة، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض وعملة السداد الجنيه المصرى.

أكد المهندس عمار مندور، آلية السداد يتم استكمال نسبة السداد حتى 25 % من قيمة الأرض بالجنيه المصرى 10 % تم سدادها و نسبة الـ15% تلتزم "الشركة أو الأفراد" بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة فى حالة الموافقة على التخصيص بالإضافة إلى١٪ مصاريف إدارية و نصف % مجلس أمناء  على أن يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.. لافتاً أن الطرح يتم بمتابعة جيدة المحاسب على حجازى المشرف على إدارة العقارية.

أشار رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه سيتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة  على ان يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و 5.0 % مصاريف إدارية

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.