رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 2 أكتوبر 2022 9:56 م توقيت القاهرة

حزمة أمريكية من المساعدات لدعم الاقتصاد الفلسطيني

صفاء محمد

تزينت شوارع بيت لحم الفلسطينية استعدادا للقاء تاريخي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفلسطيني محمود عباس في إطار جولة الرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن يتم خلال لقاء بايدن بعباس الإعلان عن جملة من المساعدات لصالح السلطة الفلسطينية من ضمنها تحويل مبلغ نصف مليار دولار الى رام الله ما من شأنها أن يساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني.

ويبدأ الرئيس الأميركي جو بايدن زيارته للشرق الأوسط بزيارة القدس والضفة الغربية قبل التوجه نحو المملكة العربية السعودية حيث سيجتمع مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن.

وأصدرت شرطة محافظة بيت لحم بيانا حرصا على تنظيم حركة المواطنين والمركبات داخل المدينة. حيث ستقوم الشرطة وبتوجيهات اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة بسلسلة إجراءات أمنية ونظامية تتناسب مع زيارة الرئيس محمود عباس ونظيره الأمريكي جو بايدن يومي الخميس والجمعة.

وكانت قوات الامن الفلسطيني قد كثفت من تحركاتها في الأيام الأخيرة لتأمين قدوم الرئيس الأمريكي لبيت لحم ومنع أي محاولات لإفشال هذه الزيارة التاريخية في ظل ورود تقارير عن إمكانية عمل نشطاء محسوبين على حماس لضرب امن واستقرار الضفة.

وعلى عكس إدارة ترامب فان الرئيس بايدن يبدو أكثر اهتماما بالملف الفلسطيني لاسيما وأنه من أكبر الداعمين لحل الدولتين.

ورحب الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منذر الحايك بزيارة الرئيس الامريكي الى فلسطين مطالبا بترجمة الوعود الأمريكية الى افعال.

واعتبر المحلل السياسي الفلسطيني حسن سوالمة في تصريح لشبكة اخبار الشرق أن زيارة بايدن لبيت لحم تعد مؤشرا واضحا لدور السلطة الفلسطينية في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وفقا للرؤية الأمريكية في ظل المتغيرات العديدة التي تشهدها المنطقة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.