رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 7:25 ص توقيت القاهرة

حفظ القرآن في العاشرة وأسلم على يده الكثيرين.. والتحق بالصيدله.. تعرف على «مؤنس علوان» بحر العلوم

كتب - عبد الفتاح طارق 

سلك الشيخ الدكتور مؤنس علوان طريق النجاح الذي رسمه لنفس من صغره في سن العاشرة حينما حفظ كتاب الله كاملا متأثراً بورع والده الذي كان وكيلا لوزارة الأوقاف، حيث ولد الشيخ مؤنس علوان في يوم 25 /11/ 1989، و نشأ في محافظة سوهاج.

وتتلمذ «مؤنس» على يد شيخ الكتَاب "عبد الحميد الخطيب"، وهو شيخ عالم جليل يدّرس القرآن الكريم بالقراءات العشر وتتلمذ على يده العديد من القرَاء في مصر .

حمل «مؤنس» على عاتقه الأمانة وثابر وسلك طريق النجاح ليدرس في الأزهر واكمل دراسته حتى أجيز في القرآن والفقه والحديث وسلك طريق الدعوة إلى الله واخذ يدعو إلى الله حتى اسلم على يديه الكثيرين من الناس.

ولم يكتف «الشيخ الدكتور» بهذا القدر من العلم بل انتقل إلى الجامعة الكندية لدراسة علم الصيدلة وعلومها وقد نال درجة بكالوريوس الصيدلة والعلوم الصيدلانية بها.

وأبرز أعماله المؤثرة هو أن أسلم على يديه الكثير من الشباب وعادوا من الإلحاد إلى الإسلام ولله الحمد، والرد على الشبهات ضد الإسلام، ولديه قناة على اليوتيوب تحمل اسم : قناة الهداية لمقارنة الأديان ونقد الإلحاد، وله مؤلفات وحلقات مرئية وصوتية ومقالات عديدة على مواقع الإنترنت يوضح فيها سماحة الإسلام وإثبات صدق الإسلام

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.