.

                         

رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الخميس 24 يناير 2019 12:02 ص توقيت القاهرة

حملة مكبرة بالمنيا تنجح في استرداد ٥٠٠٠ فدان

كتبت رويدا عمار الجازوي

قامت حملة مكبرة اليوم بمحافظة المنيا لاسترداد اراضي الدولة التي هى اموال الشعب
قاد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا اليوم، حملة مكبرة لاسترداد أراضي الدولة ، بحضور اللواء مجدي عامر مدير امن المنيا ، ضمن اعمال الموجه الثانية عشر من حملات استرداد الاراضي واستعادة أملاك الدولة "حق الشعب" وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في أملاك الدولة بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها.

قال المحافظ إن الحملة نجحت في استرداد حوالي 5 الاف فدان بنطاق مركز ابوقرقاص بالطريق الصحراوي الشرقي ، معظمها مزروعات والمساحة الباقية مجهزة للزراعة ولم يتقدم واضعي اليد بأية طلبات لتقنينها .

وأضاف المحافظ خلال مشاركته اليوم في الحملة انه تم التحفظ على المساحات المزروعة واتخاذ الاجراءات القانونية والتعليمات الصادرة من اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.

وكلف المحافظ الجهات المعنية ورؤساء المدن والمراكز بالمضي في تنفيذ خطة إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة برئاسة السكرتير العام، والمتابعة المستمرة مع مجموعة عمل إدارة الأزمة بكل مركز والتي يمثل فيها الجهات صاحبة الولاية على الأراضي المتعدي عليها، على أن يكون لدى كل جهة بيان بعدد الحالات ومساحتها واسم المتعدي على الأرض رباعي، مع وضع لافتة على الأراضي المستردة بأنها أملاك الدولة وممنوع التعامل عليه.

وتواصل الوحدات المحلية جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية في رفع وإزالة جميع التعديات الواقعة على أراض أملاك الدولة داخل زمام المحافظة من أجل استرداد هذه الأراضي والحفاظ على هيبة الدولة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.