رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الاثنين 2 أغسطس 2021 3:08 م توقيت القاهرة

خداع النفس من الاخرين 

كتبت مروه طارق 

حينما تواجهك مشكله وتختص من حولك ، وليس تعلم من بجانبك ومن يريد ان يسقطك او من يحبك ، هنا تكون المشكله كحرب ،وفي الحرب كل شيء مباح من كل شخص حولك لا يوجد حب لك أو عاطفه نحوك أو نحو مقدره العلاقة التي تقدس لك من الاخرين كما كنت تراها .
فقط يكون كل من له شيء يحارب من اجل نفسه ليس من اجلك حتى ولو كان هناك ترابط صله بالدماء او ترابط زمني كبير في فتره ما تمسى العشره و لا يوجد معنى الحب .  فقط يكون قوانين الحرب في المشكله التى تكون امامك ، الخيانه ، الغدر ، الكذب  ،التسلط و احيانا القتل  .
فلا تعترف أنك محاطآ بالاحبة ليس الاحبة بمعنى السلام او الابتسامة جميعهما يخدعون قلبك ،وانت متوهم بانك مطمئن بمن حولك وتكون الصدمة حينما تنكشف الوجوه وتتبدل الأقنعه وترى أحساس وشعور اخر ،وكأن الحياة اوقفتك لهذا الطريق الذي كنت تراه ملئ بتعامل الحب والفهم والمودة بين القلوب ،لكن يثبت العكس حينما تتحكم المواقف بالقلوب، فكل من له أمان بشئ تشبث بة حتى لا يضيع منة وليس من أجلك ، حتى من أحببته و أوثقت قلبك إلية وأنتا تعمى عينيك بمن حولك تاتي منة الخيانة والغدر كضربة سيف تجعلك نصفين تقتلك وكأنك طفل لا يرى ماهو طريقة ليختبئ من المحاطين بالألم الذي أتى دون تحضير علاجة.
ووقتها تجد نفسك تتبدل شخصا أخر لا يعرف هل ينتقم ؟ ام ينسى ويعيش من جديد!  حتى اذا قررت حياه جديده تلاحقك أوجاع الماضي وأحقاد الاخرين التى أرتسمت بذهنك وروحك .
حينما تجدهم يأتون إليك لتسامحهم ترى انكسارك في مواقفهم  ، حينما خدعوك وقتلو نفسك التى أوثقت بهم ولا تعلم من أين تشفى نفسك من جرحهم؟ ام من ثقة نفسك التي دائما تخدعك تجاة الاخرين!
 لتجد نفسك اصبحت كمركب في بحر كبير لا يعرف اين الأتجاه الذي يسير فية حتى ليطمئن في بَر يحتوية 

تلك الحياه بشعه مليئة دائما بشر خداع النفس من الاخرين وحقد العين وشر بالقلوب ، و لكن الخير دائما بانفسنا و نتجاهلة لنشعر كأننا على صواب لتستمر الحياه ...

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.