رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الاثنين 2 أغسطس 2021 1:49 م توقيت القاهرة

خمسة عشرة ألف كتاب هدية من دار الأديب  لمكتبات غزة 

كتب لزهر دخان 
لا يخفى على أحد في كل الكرة الأرضية ،أن التي دُمّرت وأجهضت أحلامها الإنسانية بحِصار الوحشية والصهيونية هي التي في الأصل تستحق الحياة . هي غزة التي قتلت مرة أخرى فأعمرت مرة أخرى .. 

شارك في إعمارغزة العلم المصري بجميع رموزهِ، وكل مؤسسات مصر القادرة على المساعدة .وكانت هناك مبادرة أطلقها إتحاد الكتاب والناشرين المصريين . أطلقت من أجل إعادة إعمار غزة .. وهذا بالطبع الواجب البسيط الصغير الذي يضاف إلى ما قدمتهُ رئاسة الجُمهورية المصرية من دعم مالي سخي بلغ نصف مليار دولار .. 

إلى جانب هذا الرقم الكبير والذي أفزع اليهود . توجد أرقام أخرى ومن بينها الرقم الكبير الذي أعلنت عنه دار الأديب للطباعة والنشر  والتوزيع لمالها ومديرها العام ،دكتور سيد غيث . والرقم هو (15000 كتاب ، خمسة عشرة ألف كتاب) 

وحول هذا الموضوع يقول الدكتور سيد في ميكرفون الإذاعة بالبرنامج الثقافي ((تم الإعلان عن مبـــادرة الـــدار الجــــديدة .. تحـــت مظلة مبادرة السيد الرئيس في إعمار فلسطين ..  فقـــد أعلـــنا عن مساهمـــة الـدار في إعمار مكتبات غزة بعد قصف العدوان الغاشم لفلسطين الشقيقة بكمية تقدر ب 15000ألف كتاب من إصدارات الدار المتنوعة.. هدية مجانية)) وكانت الحلقة الإذاعية من تقديم الاذاعي اللامع أستاذ معتز العجمي ..

 وسوف تدخل دار الأديب معرض القاهرة الدولي إبتداء من ال30 يونيو الجاري. بمجموعة إصدارات فاقت ال210 كتابا لكبار أدباء مصر والعالم العربي . ووفق ما ورد في منشورات للدار عبر فايس بوك  فيما يلي بعض أسماء تلك الكتب ،التي من بينها  كتابي أنا شخصياً محرر هذا الموضوع الأديب الشاعرزالصحفي لزهرمصطفى دخان  . ويحمل كتابي إسم */ نقد الشعر من البلاغة إلى الحداثة /* وهو عبارة عن دراسة نقدية في شكل بحث أدبي يبلغ عدد كلماتهِ 25000 كلمة ..
تشارك الأديب في المعرض القاهري الدولي بكتب كثيرة من أبرزها : 
ديوان : دعاء الروح..للشاعر الكبير ..ابراهيم رضوان.. يعد الديوان العاشر من إصدارات الدار .
ديوان : تسابيح الروح..للشاعر الكبير ..إبراهيم رضوان.
ديوان : ( همس المشاعر ) .. بالعامية المصرية .. للشاعرة ( بتول العتربي )
ديوان ..( يا صبر أيوب ) .. للشاعرة .. نهى بدوية ..
( الجاثوم ) .. الشبح الذي يسكن العقل ..الكتاب الرابع للدكتور / ثابت غنام
ديوان ..في حب مصر ..للشاعر ..محمد خليل
كتاب ..بهجحة..الإعلامية والكاتبة المائزة ..ياسمين حافظ
كتاب: ( مذكرات إمرأة في زمن الكورونا ) للكاتبة.. ( توتو الخميسي )

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.