رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 19 مايو 2024 11:00 ص توقيت القاهرة

دائرة التنمية الاقتصادية بدبى تطلق الدورة الثانية من الدبلوم المهنى للرقابة التجارية

دائرة التنمية الاقتصادية بدبي تطلق الدورة الثانية من "الدبلوم المهني للرقابة التجارية"

كتبت : إيمان رأفت

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بالتعاون مع معهد دبي لتنمية الموارد البشرية التابع لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الدورة الثانية من "الدبلوم المهني للرقابة التجارية" الذي يهدف إلى إعداد جيل من الموظفين المؤهلين بالمعارف والقدرات والمهارات الأساسية لتنفيذ جميع المهام الوظيفية لوظيفة الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك.

وتهدف اقتصادية دبي من هذا الدبلوم إلى تعزيز الاعداد المعرفي والمهاري لكوادرها الوظيفية في المجالات ذات الصلة الوظيفية بالرقابة والتفتيش وحماية المستهلك ومهارات الرقابة والتفتيش الميداني ودعمها بمجموعة من المعارف والمهارات ذات الصلة ببناء كفاءات التعامل مع المتعاملين.

ويركز الدبلوم الذي تم اعتماده وفقاً لمعايير الاعتماد لدى معهد دبي لتنمية الموارد البشرية على التعليم المهني التطبيقي بنسبة لا تقل عن 70% بهدف رفع كفاءة الأداء المهني لدى موظفي اقتصادية ويقدَّم باللغة العربية بمعدل 240 ساعة معتمدة.

وذكر عبد الله الشحي نائب المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، ان الدورة الأولى من الدبلوم ركزت على القوانين والنظم التخصصية للرقابة التجارية وحماية المستهلك وتقنيات الرقابة والتفتيش الميداني وبناء الحس الأمني عند المفتشين ومهارة الاتصال والتفاوض الفعال وأخلاقيات العمل والبروتوكول الوظيفي وكذلك الأنظمة الإلكترونية التابعة لاقتصادية دبي. وتم إضافة مادة علمية جديدة في الدورة الثانية للدبلوم بعنوان "الايجابية في العمل" ضمن مساق البروتوكول الوظيفي والتي سيتم شرحها لاحقاً من قبل الزملاء من معهد دبي لتنمية الموارد البشرية.

من جانبها، أوضحت منى بوحميد مدير إدارة التطوير والشراكات في معهد دبي لتنمية الموارد البشرية ان المعهد يهدف من الدبلوم المهني للرقابة التجارية لإعداد جيل من الموظفين المؤهلين بالمعارف والقدرات والمهارات الأساسية لتنفيذ جميع المهام الوظيفية لوظيفة الرقابة والتفتيش التجاري والصناعي، لافته إلى أنه سيتم خلال الدورة الثانية من الدبلوم تقديم عدة مساقات منها القوانين والنظم التخصصية للرقابة التجارية وحماية المستهلك والرقابة التجارية والحس الأمني وإسعاد المتعاملين وحقوق الموظف وواجباته والإيجابية في العمل وأنظمة العمل الإلكترونية والأنشطة غير المنهجية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.