رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 18 مايو 2024 7:22 ص توقيت القاهرة

دياب محمد... الجمعيات الخيرية بين الواقع والمأمول 

حوار.. رأفت صادق 
لا شك أن الجمعيات الخيرية تلعب دور هام في خدمة المجتمع وتقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين بطريق مباشر وغير مباشر. 
وعن دور الجمعيات الخيرية يقول الاستاذ دياب محمد مدير إحدى القطاعات السياحية والمهتمين بالعمل الإجتماعى وخدمة المجتمع بالأقصر ، أن من أهداف الجمعيات منح الفرصة للقادرين ماديا علي مساعدة الفقراء والمحتاجين وهذا ينعكس بشكل واضح و إيجابي عليهم والحد من الظواهر السلبيه كالتسول وتقديم المساعدات للغير قادرين على العمل بجانب ما تقدمه الدولة من دعم كبير في حركة الإصلاح المجتمعي. 
ويتساءل الأستاذ دياب لماذا لا يكون هناك الزام للجمعيات بضرورة اشباع حاجه الحالات الاقرب جغرافيا للجمعية بحيث تتم عملية وصول الإعانات بشكل أكثر تنظيما وتغطية كافة المناطق والقري وذلك بالتنسيق وزارة التضامن الاجتماعي علي أن يتم إخطارها بالإجراءات على ارض الواقع مع مراقبة حسابات الجمعيات بالبنوك .

لافتا إلي ضرورة حصر الجمعيات الخيرية التى تعمل علي ارض الواقع  بصفة مستمرة والمتوقفة  حتي يتسنى للدولة تقييم أداء كل جمعية علي حده.
ويشير دياب أن عمل الجمعيات الخيرية هو دور تطوعي وإنساني بحت وذلك عن طريق دور الأعضاء والمشاركين تطوعيا في تقديم الإعانات وتوزيعها حسب تصنيف الحالة وما يتناسب مع معيشتها وحاجتها الضرورية. 
كما يناشد المسئولين  والمؤسسات المجتمعية بضرورة الاحتفال بيوم اليتيم بشكل مباشر وان الإحتفال به ليس مجرد صور تذكارية  مع الايتام ،فقط ،  بل مساندة حقيقية لهم في كافة أوقات العام وليس في المناسبات فقط.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.