رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 2:57 ص توقيت القاهرة

رئيس جامعة حلوان يواصل تفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠ /٢٠٢١

كتب : احمد سلامه

 تفقد ا.د / ماجد نجم  محطه مترو جامعة حلوان للمرة الثالثة علي التوالي وذلك لمتابعة انتظام عملية التقاطر وفقا للاتفاق المبرم بين الجامعة ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق و الذى نص على توفير قطارات مخصصة للطلاب عقب انتهاء كل فترة امتحانية مع توفير جهاز x-ray إضافي بالمحطة منعا للتكدس ولتامين سلامة الطلاب وللحد من الإصابة بالعدوى المحتملة في ظل أزمة كورونا. 

وقد قام رئيس الجامعة بجولة تفقدية أخرى فى لجان الامتحانات لمتابعة سير العمليةالامتحانية. و قد اطمأن سيادته على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية من ارتداء للكمامات والتزام بالتباعد الاجتماعي و استمرار عمليات التعقيم والتطهير وتهوية القاعات.
وأوضح الدكتور ماجد نجم أن الجامعة تلتزم بالإجراءات الوقائية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات، كما شدد سيادته علي تذليل جميع العقبات أمام الطلاب ومد يد العون للجميع فى سبيل توفير مناخ صحى و منظم.
و قد صرح سيادته بالتزام الجامعة بإجراءات مشددة تبدأ بقياس درجة حرارة الطالب أمام بوابة الدخول و تخصيص غرفة عزل بجوار بوابة الجامعة الرئيسة لتقديم ما يلزم من خدمات طبية للطلبة المشتبه في إصابتهم، إلى جانب التأكيد على التهوية الجيدة للمدرجات وقاعات الامتحانات واستبعاد اللجان التى لا تتوافر فيها هذه الشروط مع وضع إرشادات للتوعية بالأساليب الوقائية اللازمة.
 كما تابع سيادته انتظام عملية دخول الطلاب إلى الجامعة، حيث تم تخصيص ٢٤ بوابة لمنع الكثافات وتيسير عملية الدخول ومنع العدوى المحتملة، . 
وقد وجه الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعزل كل من تظهر عليه أعراض الإصابة  من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين فى غرفة العزل بعد استدعاء المختصين للكشف عليه وكتابة التقرير الطبى اللازم واتخاذ ما يلزم من إجراءات مع المتابعة الدورية له.
كما أكد سيادته على أهمية التوعية المستمرة للطلاب بعدم الحضور إلى مقر الجامعة حال ظهور أعراض الإصابة مع إخطار الجامعة وإرسال المستندات الطبية لعمل اللازم، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة واستخدام المطهرات، كما أكد سيادته على قيام الجامعة بتعقيم قاعات الامتحانات يوميا قبل وعقب أداء الطلاب لأعمال الامتحانات فى اللجان تحت إشراف من الإدارة العامة للشئون الطبية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.