رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 2 أكتوبر 2022 10:04 م توقيت القاهرة

رئيس مدينة بني سويف يشرف على بدء أعمال تبطين وتأهيل الترع شرق النيل

                                                                                
كتب -حمدى صابر 
                                                                            
واصلت الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بالعمل الميداني المتواصل والقرب من المواطن للوقوف على مشاكله ومتطلباته، والمتابعة الميدانية لمستوى الخدمات الحيوية، ومواجهة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

حيث أشرف الأستاذ هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف "ميدانيا" على بدء أعمال تبطين وتأهيل عدد من الترع بمنطقة بياض العرب شرق النيل، مؤكداً على تكليفات د.محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بأهمية المتابعة المستمرة للمشروع القومي لتبطين الترع، وتذليل المعوقات، والانتهاء من كافة الأعمال في المواعيد المحددة، لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية، وحل مشاكل توصيل المياه في نهايات الترع، وتحقيق العدالة في توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية.

كما تابع رئيس المدينة انتظام أعمال النظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة بمناطق متفرقة من شوارع ومداخل المدينة ومحيط المصالح الحكومية والمناطق السكنية، ومنطقة بياض العرب، كما تمت أعمال نظافة ورفع الأتربة وجمع المخلفات المنزلية بدائرة مجلس قروي تزمنت الشرقية وباروط وإبشنا وبليفيا وإهناسيا الخضراء وشريف باشا، لتحسين مستوى النظافة ومراعاة البعد البيئي وإضفاء الطابع الجمالي للمدينة والقرى التابعة. وقد أسفرت تلك الحملات عن توريد أكثر من 120طن قمامة لمصنع التدوير بشرق النيل.

في حين تم مراجعة كافة المتغيرات المكانية، والإجراءات المنفذة في رصد كافة مخالفات البناء، والتي أسفرت عن إزالة حالة تعد على خط التنظيم بأحد أبراج كورنيش النيل منطقة الرقابة الإدارية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في حضور الأستاذ عيد زكي نائب رئيس المدينة، والأستاذ أشرف عبد الرازق مراقب الجودة بوحدة المتغيرات المكانية بديوان عام المحافظة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.