رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 19 مايو 2024 8:23 ص توقيت القاهرة

رائد فيصل ..طبيب عراقي  يترك أثر كبير في قلوب طلابه ومحبيه

كتبت/ ايه حسين ابوبكر 

ودّع طلاب وأساتذة طب الأسنان أستاذهم في طب الأسنان والتجميل الدكتور "رائد فيصل الحويزي" بعد أن وافته المنية نهاية العام السابق ، تخرّج من جامعة بغداد- كلية طب الأسنان .

 فقدت العراق أحد أهم الأطباء المتخصصين بطب الأسنان والتجميل لاسيّما كونه أحد كوادر الأساتذة الأكفاء في "جامعة الكوفة" كلية طب الأسنان ،وبرحيل الطبيب "رائد فيصل الحويزي"، عمّ الحزن في أروقة الجامعة إذ قدّم جيل عمره خدمة للمسيرة الدراسية الجامعية العلمية وساهم في تعزيز تطور طب الأسنان في العراق .

ويعد الطبيب "رائد فيصل الحويزي" من الأطباء المهمين في العمل الأكاديمي والبحوث الطبية حيث ساهم في تقديم دراسات موّسعة عن تطوّر طب الأسنان في العالم وأهم الطرق الجديدة في معالجة الأسنان ،  بالإضافة إلى البحوث الاكاديمية التي رفد بها الجامعة طيلة عمله كأستاذ وطبيب لأكثر من ثلاثين عام .

ورغم رحيله المُحزن في قلوب محبيه، إلا إن ذكرى الطبيب "رائد فيصل الحويزي" ما تزال موجودة وذلك من خلال مؤلفاته ومطبوعاته العلمية التي ساعدت في أن تكون مصادر موثوقة يعتمد عليها الطلاب والأطباء الجدد في دراستهم وبحوثهم ، وقد نشر كتابه الأول المعنون "وقاية وعلاج أمراض الفم والأسنان"، حيث لاقى رواجا ً في مبيعاته وتوزيعه بين المتخصصين في طب الأسنان.

ويُنظر إلى الطبيب "رائد فيصل الحويزي" إلى كونه قامة مهمة في عالم طب الأسنان، تمكّن من خلال مهنيته في العمل وتكريس عمره في مساعدة العراقيين إلى الارتقاء في مناصب ساهمت في تعزيز مكانته العلمية، إذ كانت البداية من طالب في طب الأسنان إلى حصوله على البكالوريوس ثم الدبلوم في طب الأسنان المُجتمعي وحصوله على الماجستير في تخصص وقاية طب الأسنان.
ونتيجة ً لهذا التدرج العلمي في حياته الأكاديمي، فقد انعكس إيجابيا ً في عمله حيث عمل في أماكن مختلفة ومرموقة لاسيّما كمحاضر في جامعة الكوفة ومدير المركز الصحي التخصصي للعناية بالأسنان في النجف من العام 1995 حتى 1998.
وشارك الطبيب "رائد فيصل الحويزي" في ملتقيات ومؤتمرات محلية وعالمية ساهمت في تعزيز حضوره الأكاديمي والعلمي وانعكست في دراساته وبحوثه الكثيرة التي ركز على العناية بالفم والأسنان والوقاية الدورية لهما وإيجاد الحلول لأصعب المشكلات التي تواجه الأسنان منذ بداية ظهورها عند الأطفال حتى كبار السن، مع تسليط الضوء على أهم التقنيات التي تساهم في تعزيز تطوير طب الأسنان.
إن رحيل الطبيب العراقي "رائد فيصل الحويزي" خسارة كبيرة لأطباء الأسنان وللدارسين والمتخرجين الجدد، إلا إن آثاره العلمية مع الكتب المطبوعة والبحوث المنشورة والدراسات الصادرة في مجلات رصينة تبقى مصادر مهمة تُبقى ذكراه يُعتمد عليها بالاستعانة بها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.