رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 2:53 م توقيت القاهرة

سيناء أرض البطولات و التضحيات بإعلام زفتى

كتبت / فاطمة محمد عبد الفتاح ــ أمل عيسى نجم .
تصوير / السيد سعد الله الغرباوي .

بعد ايام قليلة سنحتفل بالذكري الـ37 لتحرير ارض سيناء الغالية و من أجل تعميقولهذا نظم مركز اعلام زفتى بالتعاون مع الادارة التعليمة و الاوقاف ندوة اعلامية تحت عنوان " سيناء ارض البطولات و التضحيات "" بمقر قاعة الاجتماعات بمدرسة مصطفى كامل الابتدائية بزفتى .

تحدث في الندوة فضيلة الشيخ عصام الدين طلبة كبير ائمة باوقاف زفتى موضحاً مكانة مصر فهي ارض مباركة فقد ذكرت في القرآن الكريم اربع مرات واضحة و اكثر من 30 مرة غير واضحة وقد عاش فيها سيدنا ابراهيم و سيدنا يوسف وسيدنا عيسي و مر الرسول صلى الله عليه وسلم على مصر في ليلة الاسراء و المعراج و صلى ركعتين في ارض سيناء وقد كلم الله سيدنا موسي في هذه الارض المباركة. وأكد على أن حب الاوطان من الايمان .
واشار الى ان الله قد حبى مصر بالامن و الامان وجيش هو خير اجناد الارض كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم ففيه ابطال مستعدون بالتضحية بارواحهم فداء لارض و شعب مصر .

ثم تحدث الدكتور اسامة بعلط من ابطال حرب اكتوبر موضحاً الاهمية الاستراتيجية لجمهورية مصر العربية.
وقال ان مصر مستهدفة منذ قديم الازل و تعد سيناء مقبرة للغزاة .
واشار الى ان ما يحدث الآن في سيناء هو مخطط دول للنيل من مصر .
و تطرق الى تضحيات و بطولات الجيش المصري على مر العصور.
واكد على تلاحم و تماسك وقوة الجيش المصري فهو يضم المسلم و المسيحى يدافعون جنباً الى جنب من اجل ارض مصر فالتسامح و المواطنة هم اساس تماسك و قوة الشعب المصري .

وقد شجع الطلاب قائلاً انهم جيل المستقبل فيجب ان يحبوا مصر و يسعوا دائماً للمحافظة عليها فهي مستهدفه على مر العصور و حتى الان .
في النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور و تم الرد على استفساراتهم .
وقد قام الحضور بالمطالبة بضرورة وضع بروتوكول بين وزارتى التربية و التعليم و السياحة و الجيش من اجل تنظيم رحلات مستمرة الى سيناء والكليات العسكرية من اجل تعميق التواصل بين الطلبة و الجيش المصري العظيم و العمل على عودة المدارس الثانوية العسكرية و تكون تحت اشراف الجيش و ذلك من اجل التأهيل للكليات العسكرية منذ الصغر .
شارك في الندوة طلبة و طالبات المدرسة و بعض المدرسين.
بحضورالاستاذ محمد الشحات الغريب مدير المدرسة و الاستاذة هناء ابو ليلة اخصائية اجتماعية بالمدرسة و الاستاذ اسامة عطية مجلس الامناء بالمدرسة .
أدار فاعليات الندوة الاستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي اعلام تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف ـ مدير المجمع الإعلامي و الاستاذ سمير خطاب مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.