رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 10:33 ص توقيت القاهرة

شريف عاصم : هذة هى الإحتياطات التى يجب إتخاذها عند زيارة طبيب الأسنان فى زمن الكورونا

كتبت/ولاء مصطفى

أكد الدكتور "شريف عاصم" جراح الفم والأسنان،أنة يجب توخى الحذر بشدة عند زيارة طبيب الأسنان،خاصة فى هذة الظروف العصيبة التى يمر بها العالم بأكملة بسبب جائحة ڤيروس "كورونا"كوڤيد19.

فعلى المريض أولا أن يحافظ على الإجراءات الوقائية،كإرتداء"الماسك،الجلاڤز"،بالإضافة إلى غسيل الأيدى بإستمرار أثناء فترة الإنتظار بالعيادة.

ثانيا الإهتمام بالمركز الطبى من قبل الطاقم الذى يعمل بة بإجراءات التعقيم، لإن عيادة الأسنان خصيصا عنوانها السليم فى التعقيم الصحيح، ومن خطورة إهمال إجراءات التعقيم أن يتعرض المرضى للكثير من الأمراض الڤيروسية داخل العيادة، والتى تشكل خطرا كبير ليس فقط على المرضى وإنما على الطاقم الطبى الذى يعمل بالعيادة.

ووجة شريف عاصم بضرورة الإلتزام بإجراءات التعقيم

من توفير جهاز تعقيم ممتاز للأدوات المستخدمة فى العيادة، وتعقيم الكرسى بعد كل مريض، وإرتداء الطاقم الطبى لوسائل الوقاية مثل "الماسك، والجلاڤز"، وتغيير وتعقيم الأدوات المستخدمة من مريض إلى أخر، تطهير العيادة بالكامل بالمطهرات القاتلة للڤيروسات.

وفى حالة خلاف هذة الإجراءات تصبح عيادة الأسنان بوتقة تجمع للڤيروسات الخطيرة ومن أشهرها"ڤيروسC، ڤيروس كورونا، ڤيروس B، ڤيروس A...".

ويعود سبب تواجد تلك الڤيروسات كما نوهنا سابقا إلى تقصير الطاقم الطبى الموجود بعيادة الأسنان، خاصة وإن كانت العيادة مكان يجرى بة العمليات أو التدخلات الجراحية للأسنان أو ماشابة، وفى حالة تفادى أخطاء التعقيم يصبح المريض فى أمان تام داخل عيادة الأسنان.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.