رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 21 مايو 2024 8:12 م توقيت القاهرة

شلالات الذهب تملأ صوامع طامية مع اول زيارة لوكيل وزارة الزراعة بالفيوم فى موسم توريد القمح

تقرير د شاهي علي....
بناءًا على توجيهات معالى الوزير السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والسيد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة تابع اليوم مع اول زيارة للسيد المهندس ناصر محمد ابوطالب وكيل وزارة الزراعة بالفيوم ويرافقه المهندس حسام السيد مدير عام الشؤون الزراعيه بالفيوم المهندس حسين القرملاوى مدير عام شؤون التعاون
والمهندس زينهم عاشور مدير عام المتابعة الميدانية بالمديرية والمهندس أحمد حامد مدير إدارة تعاون طامية مؤسم حصاد وتوريد القمح .
وفى السياق ذاته قال وكيل وزارة الزراعة أن الفلاحون المصريون ينتظرون شهر أبريل من كل عام؛ حيث تشرق سنابل القمح وتتلألأ حباتها الذهبية في مشهد مبهج للفلاح الذي يتشوق لجنى محصوله ورؤية حصاد تعبه وصبره على رعاية هذه النبتة لمدة تزيد عن 6 أشهر.
وفى سياق متصل قال مدير عام الشؤون أيضا أن يطلق علي هذا الموسم مواسم الخير والحياة.. للفلاح لان حبة القمح لها أكثر من حكاية.. إنها قصة حياة!!
فالقمح الذي يطلق عليه مسمى "الذهب الأصفر" ولأهميته وقيمته الغذائية في حياة الشعوب؛ فمنذ القدم عرف الإنسان القمح فاستخدمه في غذائه، لان القمح المصدر الرئيسي لطعام الإنسان والحيوانات الأليفة والطيور منذ أقدم العصور .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.