رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

السبت 19 يونيو 2021 8:35 ص توقيت القاهرة

صاروخ تايه يا ولاد الحلال

بقلم :حمادة عبد الجليل خشبه

فيروس كورونا الصين هو السبب الرئيسي لفقد إتزان العالم باكمله من عام ونصف ومازال تباعيته تتزايد يوم بعد يوم ومرحلة وراء مرحله، وتتسبب الصين في الزعر للعالم كله والكره الارضيه مره اخرى بسبب الصاروخ التائه فوق الكره الارضيه.

الصين تواجه قيوداً على استخدامات محطة الفضاء الدولية، وتسعى إلى أن يكون لها محطتها الخاصة، ومن ثم ومن أجل تأمين تواجد دائم لروادها في الفضاء، بدأت في العمل على محطتها الفضائية الخاصة، وأطلقت الجزء الأساسي للمحطة على متن الصاروخ (لونغ مارش 5 بي)".

المحطه الفضائيه التي تسعي الصين لبنائها في الفضاء تستغرق مالا يقل عن عام كامل وعند بناء اي محطه ارضيه او فضائيه لابد أن يكون لها مكونات بناء اساسيه ولم يتم ارسال هذه المكونات الي الفضاء عبر صروح واحد يحملها ولكن كان من المتوقع ارسال اكثر من صارح لاستكمال عملية البناء الفضائيه.

الصاروخ الصيني وزنه يزيد عن 21 طن وطولة 30 متر وسرعته تقريبا 128الف كليوا متر في الساعه ويحمل اول مكون من مكونات المحطه الفضائيه.
الصينيه .

المشكلة الرئيسية تكون في تلك الأجزاء التي تصل إلى نحو 21 طناً حيث من المفترض أن تكون محددة بمسار ومدار وتوقيت معينين؛ كي تسقط باقي النفايات في البحر أو في أماكن غير مأهولة بالسكان، وألا تسقط في منطقة طيران أو منطقة بها قوارب أو خلافه، بما قد يسبب مخاطر.

للأسف هذا الصاروخ أصبح يهدد الكره الارضيه باكملها لانه خرج عن السيطره ولم تتمكن الوكالات الصينيه التحكم فيه، لا تعرف له مسار ولا موعد عودته إلى الأرض، بما قد يسبب مخاطر على مناطق مأهولة بالسكان.. لايستطيع التنبؤ بشكل كبير.. والوقت قليل جداً للتنبؤ بموعد ومكان الارتطام"

لكن لحسن الحظ أن مساحة المياه تغطي ثلثي الكرة الأرضية، والثلث الخاص بالأرض جزء منه غير مأهول بالسكان، بالتالي نسبة احتمالات الارتطام بمنطقة مأهولة بالسكان ضعيفة"

هل الصين ليس لديها نية سابقة للحفاظ على مسار الصاروخ ومتابعته، نظرا لأنه سيحترق عند دخوله الغلاف الجوي ام ماذا؟ هل نرجح ان الصاروخ الصيني يتم استخدامه لأهداف سياسية معروفة للجميع.

حسب قرائتي عن هذا الموضوع أفادت بعض المعلومات ان احتمالية سقوط الصاروخ الصيني في بداية الأسبوع القادم وان احتمالية حدوثه لاضرار بشريه تكون ضعيفه نظرا لان المياه تغطي 70٪ من المره الارضيه.

وندعوا الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.