رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 18 أبريل 2024 2:08 ص توقيت القاهرة

" فتحي عفانة " يطلق مبادرة مرسال الخير بمدن السودان

متابعة - علاء حمدي

أطلق سعادة المهندس فتحي جبر عفانة سفير منظمة الأسرة العربية والرئيس التنفيذي لمؤسسة فاست بدولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات مبادرة "مرسال الخير لأهل السودان" بمناسبة شهر رمضان المبارك حملة (فرحة رمضان.. لأهل السودان) اشتملت على توزيع كرتونة "البركة الغذائية" لـ 550 من الأيتام والأرامل والأسر المتعففة في العاصمة المثلثة وضواحيها.

وقال السفير فتحي جبر عفانة في تصريحات صحافية:" تهدف " مرسال الخير " الى زرع الابتسامة على شفاه الأطفال الأيتام الذين حرموا من حنان والديهم، ومساعدة الأرامل والأسر المتعففة بتقديم المستلزمات الضرورية لهم خلال الشهر الفضيل، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية لـــ"فاست "خاصة في ظل حرصنا على الوصول الى هذه الفئات في مختلف مناطق العاصمة وضواحيها من أجل توزيع الكراتين الغذائية على هؤلاء الأسر.

وقال سفير الأسرة العربية ": إننا نعمل وفق استراتيجية واضحة للمسؤولية المجتمعية، تشمل حزمة من المبادرات الإنسانية والتطوعية استمراراً لسلسلة من مبادراتنا ومشاريعنا المجتمعية السابقة، وتعزيزاً لروح التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع ومؤسساته، فضلاً عن ترسيخ ثقافة العمل التطوعي كأسلوب فعال تتضافر فيه جهود المجتمع العربي لتحقيق النتائج المجتمعية المنشودة، لافتا إلى أن برامج المسؤولية المجتمعية تعد من الأولويات لدى "فاست" في دعمها ومساندتها المشروعات الاجتماعية والتعليمية والإنسانية أو كل ما من شأنه خدمة المجتمع وإسعاده.

من جانبه قال المستشار مرتضى الفاتح الزيلعي، الأمين العام للمجلس الاجتماعي للجالية السودانية بالشارقة: برزت المبادرات النوعية والمتميزة والتي نظمها بأسلوب حضاري ومدروس المهندس فتحي جبر عفانة لدعم الأيتام والأرامل والأسر المتعففة في الخرطوم، مثل "مرسال الخير" لتأهيل المركز الصحي وعدد من المنازل في منطقة العيلفون، وتتواصل مبادرات سفير الأسرة العربية، والتي شهدت نطاقا عربيا واسعا، والجالية السودانية بالشارقة تتوجه له بالشكر على تلك المبادرات التي تعبر عن عمق علاقته وصداقته الطويلة مع عدد من أبناء الجالية السودانية بالشارقة.

وأوضح نشأت عبد المنعم توفيق المشرف العام لحملة (فرحة رمضان.. لأهل السودان) أن هذه المبادرة ﻻقت ارتياحًا كبيرًا من المستفيدين في العاصمة المثلثة، في كل من مناطق الوادي الأخضر والكلاكلات ومحلية أم درمان. وأشار الى إن المستفيدين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للمهندس فتحي جبر عفانة، على مبادرته وإغاثتهم ومد يد العون لهم.

و قال أن "كرتونة البركة الغذائية" تضمنت 15 عنصراً غذائياً مهماً، وقد حرص فريق العمل المكون من 20 متطوع على الحرص والالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية كافة، لمنع انتشار فيروس كورونا، وقدم الشكر الى فريق المتطوعين على رأسهم المصور الفوتوغرافي عوض الكريم أنور عباس، مصطفى أحمد كرم الله، ووائل سلوم وغسان أبو محمود.

من جانبها أشارت الطبيبة المتطوعة د. طيبة الغالي الحاج منسقة الحملة والمسؤولة عن التوزيع إن هذه الحملة جاءت في وقتها ومكانها الصحيح، خاصة أنها استهدفت أسر الأيتام والأرامل والمتعففين الأشد حاجة في مواقع متفرقة من العاصمة، لافتة إلى أن الفئات المستهدفة هي أكثر حاجة لهذه الكراتين الغذائية، و قالت إن الأسر المستفيدة أعربت عن شكرها وامتنانها الى سفير الأسرة العربية السباق إلى عون الأسر المحتاجة وتقديم الدعم لهم بشكل مستمر.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.