رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 2:43 ص توقيت القاهرة

فعاليات اليوم الأول لمؤتمر دسوق السنوى الثانى للكبد والجهاز الهضمى والحميات

كتب محمود الهندى

انطلق اليوم الخميس 21 مارس 2019م المؤتمر السنوى الثانى للكبد والجهاز الهضمي والحميات بالاشتراك مع كلية الطب جامعة طنطا تحت رعاية الأستاذ الدكتور مهندس إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ والأستاذ الدكتور فيصل جوده وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ وبرئاسة الاستاذ الدكتور محمد شرف الدين استاذ الكبد والجهاز الهضمى بجامعة طنطا والاستاذ الدكتور شومان ربيع مدير وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفي حميات دسوق .

حضر المؤتمر الاستاذ الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ والدكتور عمرو ابو سمره نقيب الاطباء بكفر الشيخ والاستاذ الدكتور حسن آلباتع عميد كلية الطب سابقا ومجموعة كبيرة من أساتذة واستشارى التخصص بمختلف الجامعات والمستشفيات بمصر وتم مناقشة المؤتمر الجديد فى أمراض الكبد والجهاز والأمراض المعدية وذلك من اجل تبادل الخبرات بين أساتذة الجامعات و أطباء وزارة الصحة .

وصرح الدكتور شومان ربيع ان هذا المؤتمر هو الثانى على التوالى ويعقد لمدة يومان من 21 الى 22 مارس ويشمل ثمانية جلسات علمية تتضمن كل جلسة عدة محاضرات تتناول أحد الموضوعات الهامة في أمراض الكبد والفيروسات مع التأكيد على مدى نجاح تجربة مصر فى القضاء على فيروس سي والأمراض المتوطنة وجهود وزارة الصحة فى مقاومة الأمراض.

وأكد ذلك الدكتور شومان ربيع استشارى الكبد والجهاز الهضمي والحميات ومدير مركز الكبد بمستشفى حميات دسوق مشيرا إلى أن المؤتمر يعتبر فرصة عظيمة لأطباء المحافظة للاستفادة من خبرة هذه الكوكبة من علماء مصر فى التخصص .

من بين رؤساء شرف المؤتمر الأستاذ الدكتور عبدالفتاح هنو أستاذ الكبد ورئيس قسم المتوطنة بجامعة الاسكندرية والأستاذ الدكتور حسن الباتع أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والحميات وعميد طب كفرالشيخ سابقا والأستاذ الدكتور على مؤنس رائد طب الكبد فى مصر والوطن العربي بجامعة عين شمس والأستاذ الدكتور على فرج والأستاذ الدكتور حسين عكاشة استاذي مناظير الجهاز الهضمي بالقصر العيني ونخبة كبيرة من أساتذة الجامعات.

ووجه الدكتور شومان ربيع الدعوة لجميع أطباء التخصص متمنيا أن يستفيد الجميع مما ينعكس أثره على ارتفاع مستوى الأطباء لخدمة المرضى.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.