رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 9:39 م توقيت القاهرة

"في جنين.. مسيرات تحولت إلى اشتباكات بسبب عناصر من حماس"

 يارا المصري 
يزعم نشطاء الجهاد الإسلامي في فلسطين في جنين أن خطتهم كانت فقط تنظيم إضراب ومسيرات تخليدًا لذكرى الأسير خضر عدنان.  لكن الوضع تدهور سريعًا إلى نيران كثيفة ، إثر مشاركة عناصر مرتبطة بحماس أرادت تصعيد المواجهة مع السلطة الفلسطينية ودخولها إلى الفوضى.
 
كذلك اتهمت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أجهزة السلطة الأمنية بالاعتداء على مسيرة غاضبة خرجت في جنين ومخيمها؛ تنديدًا باغتيال القيادي الأسير خضر عدنان.
 
وتساءلت الكتيبة، في بيان لها، مساء يوم الثلاثاء الماضي : "لمصلحة مَن يتم الاعتداء على مسيرة الشهيد خضر عدنان الذي أوذي من قبل الأجهزة الأمنية عشرات المرات في حياته، وها هم اليوم يكرمونه بالاعتداء على مسيرته بعد استشهاده.
 
وأكدت الكتيبة أن المشاركين في لمسيرة فوجئوا بإطلاق قنابل الغاز والأعيرة النارية باتجاه المسيرة وتفريقها، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المشاركين المنددين بجريمة الاغتيال رغم عدم وجود نية لديهم في اعتصام أو تصعيد أعمال العنف إلا أن عدد من نشطاء حركة حماس حاولوا ذلك من أجل إشعال الوضع في جنين مرة آخرى كما يحلو لهم دائمًا.
 
ووجهت الكتيبة رسالة للأجهزة الأمنية قالت فيها: "إن كنتم لا تريدون أن تقاوموا المحتل، وإن كانت مدرعاتكم وبنادقكم ودورات القنص ليست للاحتلال فخلوا بيننا وبين المحتل ولا تكونوا عونًا لهم علينا، وإننا نكررها دائمًا وأبدًا بأن بنادقنا كانت وما زالت وستبقى فقط موجهة لصدور الأعداء".
 
وعقب الإعلان عن وفاته أطلقت صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل. وقال شهود عيان إنهم شاهدوا "رشقة من الصواريخ تم إطلاقها من القطاع باتجاه إسرائيل في غلاف قطاع غزة".
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "صفارات الإنذار دوت في منطقة كيبوتس سعد" القريبة من حدود غزة، ولاحقا، قصفت دبابات إسرائيلية موقعا شرقي غزة ردا على صواريخ أطلقت صباحا من القطاع بعد وفاة خضر عدنان. وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه رد باستخدام "نيران الدبابات" على إطلاق صواريخ لتتبع ذلك دفعة صاروخية ثانية من القطاع، بحسب ما أفاد نفس المصدر ومراسلو وكالات الأنباء.
كما رصد الجيش "إطلاق 22 صاروخا من قطاع غزة". وأعلنت خدمات الإسعاف الإسرائيلية إصابة 3 أشخاص بشظايا في منطقة سديروت قرب الحدود مع غزة.
 
واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر يوم الثلاثاء، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.