رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 3:41 ص توقيت القاهرة

. قرار جديد من مجلس تأديب الأزهر بحق طالبة "حضن الجامعة"

كتبت / راندا ابو النجا

قرر مجلس التأديب الأعلى لجامعة الأزهر، في جلسة طارئة، اليوم، إلغاء القرار الصادر بفصل طالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة المنصورة، لإقدامها على تصرف غير مقبول، وتخفيف عقوبتها بالاكتفاء بحرمانها من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام فقط؛ وذلك حرصًا على مستقبلها التعليمى، مؤكدا أن الطالبة أبدت أسفها الشديد عما بدر منها، وتعهدت بالالتزام بأخلاقيات طلاَّب العلم وقيم المجتمع.

ودعا الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في وقتٍ سابقٍ اليوم، مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، إلى إعادة النظر في عقوبة طالبة المنصورة.

وطلب "الطيب" من المجلس إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس التأديب، موجها بضرورة الأخذ في الاعتبار حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

انتابت حالة من الجدل والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، فى الأيام الماضية، من قرار جامعة الأزهر بفصل الطالبة الشهيرة بـ"طالبة الحضن" نهائيا من الجامعة، عقب تداول مقطع للطالبة وهي في حضن أحد الشباب، وتبين أنه طالب مقيد بالفرقة الأولى كلية الحقوق جامعة المنصورة، خلال حفل عيد ميلاد أقاموه داخل حرم جامعة المنصورة.

وشهدت واقعة فصل الطالبة حالة من الجدل بين رجال القانون، فذهب فريق إلى التأكيد على عدم قانونية القرار، بينما أكد البعض الآخر مشروعية القرار قانونيا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.