رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 3:46 م توقيت القاهرة

كان ياما كان بإبداع وانسجام يحصد اهم جوائز المهرجان

كتب/ نبيل الحريبي الكثيري

بعد مشاهدتي للأفلام الأربعة المشاركة في المنافسة على جوائز المهرجان الدولي الأول فيلم اون لاين بقيادة المخرج العالمي الدكتور قاسم القضاة، اوضحت لمعظم أعضاء فريقي فيلم رسالة تهديد ولبعض الأصدقاء في الفرق الاخرى عن توقعاتي فيمن سيفوز ببعض الجوائز وبعد إعلان النتائج تفاجؤ بأن نصف توقعاتي كانت صحيحة وان لم يكونو راضيين عن بعضها.

فقد توقعت فوز د. ياسر عوكل كأفضل سيناريو وحوار وحصل وتوقعت فوز شيرين حافظ بافضل ميك اب ارتيست وحصل وتوقعت فوز الممثل انس القرالة بجائزة أفضل ممثل وتوقعت فوز المخرج محمد المريط كأفضل مخرج مساعد وحصل وتوقعت فوز الممثلة نورهان عبدالمنعم بجائزة أفضل ممثلة وحصل وتوقعت فوز فيلم كان يا ما كان كأفضل فيلم متكامل وحصل.

لم يكن فوز فيلم كان يا ما كان مفاجئا لي وللكثيرين فهو يقدم شكلا مغايرا عن باقي الأفلام الثلاثة المنافسة له، فقد استطاعت المخرجة السعودية الدكتورة رينا الجريد إيصال رسالة المهرجان (بالفن ننتصر على الكورونا) بسهولة ويسر عبر مشاركة الجميع بقصص مختصرة ومعظمها صامتة، تعبر عن حجم الكارثة التي سببها وباء الكورونا على العالم، وأننا بالفن وبتوحدنا نستطيع الانتصار عليه، واعتمدت مبداء أن خير الكلام ما قل ودل، ولكنها لتثبت انها تستطيع الكلام أن أرادت فقد حررت المخرجة احد المقاطع وتركت لبطلته المبدعة السورية سوسن اسماعيل بدور ام احمد أن تثرثر بالنيابة عن باقي أبطال الفيلم وقدمت ذلك بتالق جميل.

ما رجح فوز فيلم كان يا ما كان حسب وجهة نظري هو الاربعة الأركان الفنية الرئيسية لأي فيلم وهي الإخراج والمونتاج والموسيقى التصويرية والتصوير ولا غنى عن باقي التخصصات بكل تأكيد، وقد تجمعت كلها في كان يا ما كان حيث فاز بجوائز تلك الأركان الاربعة باكملها كأفضل مخرج للدكتورة رينا الجريد وافضل موسيقى تصويرية للموسيقار ناصر الناصر وافضل تصوير لفريق العمل باكمله وافضل مونتاج للمونتير محمد السروري.

نبارك لكان يا ما كان ولباقي الفرق اقول لهم كان بالإمكان أفضل مما كان وموعدنا النسخة الثانية من المهرجان الدولي فيلم اون لاين بقيادة المخرج العالمي الدكتور قاسم القضاة فنحن مستمرين معه من اجل الوصول يدا بيد الى العالمية.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.