رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الأحد 25 أكتوبر 2020 4:10 م توقيت القاهرة

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يفتتحان كلية الطب البشري بفاقوس

 
 ..كتب.سعيدسعده...
إفتتح الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق كلية الطب البشري بقرية الديدامون التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس ، في حضور الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق السابق ، والدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد الكلية واللواء خالد سعيد والأستاذ أحمد صلاح الطاروطي عضوا مجلس الشيوخ  والحاج عبد الرحيم السويدي أبن قرية الديدامون والمتبرع بالأرض لإنشاء الكلية ونواب رئيس جامعة الزقازيق  وأعضاء هيئة التدريس..

أكد محافظ الشرقية أن إفتتاح  كلية الطب البشري بفاقوس تمثل إضافة قوية لقطاع التعليم والبحث العلمي بجامعة الزقازيق وتعد نواه لإنشاء جامعة شمال الشرقية لتتناسب مع تعداد سكان المحافظة والذي تجاوز الـ 7 ملايين نسمة ، مؤكداً أن المحافظة في حاجة ماسة للتوسع في إقامة كليات جديدة لإستيعاب أكبر عدد من الطلاب للإلتحاق بها.

أعرب المحافظ عن سعادته لمشاركته إفتتاح هذا الصرح التعليمي والمعرفي والذي سيساهم في تخريج أطباء لتقديم  خدمة صحية وعلاجية للمرضى وللمترددين على المستشفيات .

تمنى المحافظ للطلاب والطالبات  الجدد الملتحقين بالكلية التوفيق والنجاح والتميز خلال دراستهم بالكلية تحت إشراف نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في كافة التخصصات  الطبية ، مؤكداً أن المحافظة على إستعداد تام لتلبية كافة إحتياجات الطلاب وتوفير سبل الراحة والتي تساعدهم في الوصول إلى مقر الكلية بسهولة ويسر.

قال المحافظ أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً لتطوير التعليم والبحث العلمي ، إيماناً منها بأهميتهما لتحقيق التنمية المستدامة والتي تسعى لها البلاد للنهوض بالمجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأشاد محافظ الشرقية بالجهود الذاتية لتبرعات أهل الخير لإنشاء هذا الصرح العلمى الذى يمثل منارة علمية وتثقيفية وخدمية لأهالى المحافظة.

ومن جانبة أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق على أن كلية الطب البشري بفاقوس تعد صرح تعليمي جديد، مقام على أحدث النظم العلمية والتعليمية ويضم نخبة من الكفاءات والكوادر العلمية المدربة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومعاونيهم ..

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.