رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 3:02 ص توقيت القاهرة

"مخاوف السكان من المسلحين في جنين"

يارا المصري 
تدرس الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية استمرار النشاط ضد المتمردين المسلحين في جنين ، بعد أن أطلق نشطاء الجهاد الإسلامي في فلسطين النار وألقوا قنابل على مبنى المقاطعة في جنين.  
هناك مخاوف جدية بين سكان جنين من أن المتمردين المسلحين سوف يثيرون أعمال شغب إضافية من شأنها أن تؤدي إلى إراقة دماء لا داعي لها بين أفراد أمن السلطة الفلسطينية والمتمردين المسلحين أنفسهم وعامة الناس.  
 
وقد تعرض مقر المقاطعة التابع للسلطة في جنين شمال الضفة الغربية لإطلاق نار كثيف، مساء يوم الثلاثاء، بعد اعتداء أجهزة السلطة الأمنية على مسيرة خرجت تخليدًا لذكرى وفاة الشهيد الأسير خضر عدنان.
 
وأفاد شهود عيان لوكالات الأنباء، أن مسلحين أطلقوا النار بكثافة ومن عدة اتجاهات على مقر المقاطعة في جنين التابع لأجهزة السلطة الأمنية، ما أسفر عن أضرار مادية دون وقوع إصابات.
يأتي ذلك على إثر تصدي أجهزة السلطة الأمنية مسيرة جماهيرية في جنين، خرجت للتعبير عن الغضب بعد وفاة القائد في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان داخل الأسر.
 
وهاجمت قوات معززة من أجهزة السلطة ترافقها سيارات عسكرية المسيرة واعتدت على المشاركين فيها عبر إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقامت باعتقال عدد منهم عرف من بينهم الناشط غسان السعدي.
 
وأفادت مصادر محلية أن مسلحين بزي مدني ينتمون لحركة فتح وقوات السلطة الأمنية شاركوا في فض المسيرة، واعتدوا على المتظاهرين بالهراوات والضرب المبرح، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح وبحالات اختناق بالغاز السام.
 
وأوضحت المصادر ان قوات السلطة اعتقلت والد الشهيد أمجد العزمي، والناشط السياسي غسان السعدي والأسير المحرر عبد الرحمن جدعون، خلال قمعها للوقفة المخلدة لذكرى وفاة الشهيد خضر عدنان في جنين.
بدوره، عقب مصدر قيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية على ما جرى. وقال إن "اعتداء أجهزة أمن السلطة على مسيرة غاضبة من أجل القائد خضر عدنان هو عمل سيء وغير مقبول ومدان بكل الكلمات والعبارات".
 
كانت قد قالت مصلحة السجون الإسرائيلية إنه عثر على القيادي عدنان خضر في محبسه فاقد الوعي في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء، ونقل إلى المستشفى لكن محاولات إنعاشه باءت بالفشل.
 
وأضافت أنه كان قد رفض الخضوع لفحوصات طبية وتلقي العلاج. وأصبح من الشائع أن يضرب الأسرى الفلسطينيون عن الطعام لفترات طويلة أثناء وجودهم في السجون الإسرائيلية، ولكن في السنوات الأخيرة كانت مثل هذه الوفيات نادرة بسبب التدخل الطبي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.