رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 8:10 ص توقيت القاهرة

مقتل وإصابة العشرات بتفجير انتحاري شرق الموصل

قتل ما لا يقل عن 30 شخصا وأصيب 60 آخرون الخميس 22 ديسمبر بتفجير سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان في كوكجلي شرقي الموصل، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية عراقية.

ونقلت السومرية نيوز، عن مصدر أمني في محافظة نينوى قوله إن "سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان انفجرت إحداهما، صباح اليوم، قرب ملعب شعبي والأخرى على مقربة من جامع الرحمن في منطقة كوكجلي شرقي مدينة الموصل، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات".

وأضاف المصدر ، أن "القوات الأمنية هرعت إلى مكان الحادث ونقلت الجثث إلى مستشفى قريب وإلى الطب العدلي".

يذكر أن انتحاريا يقود صهريجاً مفخخاً فجر نفسه مطلع الشهر الحالي في حي القادسية الثانية شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل 24 مدنيا على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، بينهم نساء وأطفال، وأضافت المصادر أن تنظيم داعش استهدف المدنيين من سكان ذلك الحي لتعاونهم مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب.

وتشهد مناطق متفرقة من العراق بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في الـ17 من أكتوبر الماضي إطلاق عملية "قادمون يا نينوى"، وهي أكبر معركة تديرها قوات الحكومة مدعومة من أفراد الحشد الشعبي والحشد العشائري وبإسناد من طيران التحالف الدولي في حربها على إرهابيي "داعش" بغية تحرير الموصل من براثن الإرهابيين الذي اتخذوا من هذه المدينة أكبر معقل لهم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.