.

                         

رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الخميس 21 مارس 2019 9:01 م توقيت القاهرة

ناس تمشى وناس تفضل بروحها كاسبه إحترامى

محمد يحيي الحريه إمام

"محمد يحيي الحريه إمام" وشهرته «حماده إمام» او كما لقبه جمهور الزمالك ( الثعلب )، والده الكابتن "يحيي الحريه إمام" حارس مرمى نادى الزمالك ومنتخب مصر فى كأس العالم فى التلاتينات، إبنه "حازم إمام" الثعلب الصغير نجم الزمالك وأخر حبات عنقود الموهوبين في عائلة آل إمام، وهي عائلة كروية أعطت للزمالك الكثير من الحب ، وأحبهم الجمهور وتوارثوا ذلك الحب لأجيال متتالية داخل وخارج النادى.

ولد "حماده إمام" في القاهره في 28 نوڤمبر 1943 وإنضم لصفوف نادي الزمالك سنة 1957 ولعب في مركز المهاجم ونجح في حصد العديد من البطولات حيث حقق مع نادي الزمالك 3 بطولات دوري عام في فترة الستينات وحقق بطولة الدوري مرتين علي التوالي لأول مره موسم 1963 _1964 وموسم 1964 _ 1965 وحصد بطولة كأس مصر 4 مرات، وشارك مع منتخب مصر لكرة القدم ..

تعتبر أشهر مباريات حمادة إمام في تاريخه، المباراه التي لعبها ضد وست هام يونايتد الإنجليزى في 1966، حيث تألق ضد بوبى مور وجيف هيرست وتريفور بروكينج وغيرهم من نجوم المنتخب الأنجليزى في ذلك الوقت ليسجل ثلاثة اهداف من أصل 5 سجلها الزمالك في ذلك الوقت ..

تخرج من الكلية الحربية وعمل ضابط بالقوات المسلحة وشارك في حرب أكتوبر عام 1973، وبعدها أحال إلى المعاش برتبة عميد ، تزوج من الدكتورة ماجي الحلواني وله منها اللاعب حازم إمام وأشرف إمام وعمل بعد ذلك معلقآ رياضيآ وتوفي 9 يناير 2016

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.