رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 4:12 م توقيت القاهرة

ننشر حصاد إنجازات حل مشاكل ومتطلبات المواطنين... نائب محافظ القاهرة بتوجيهات خالد عبد العال المحافظ

كتب: هاجر البعو

توجه السيد "إبراهيم صابر" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية خلال الفترة الماضية إلى عدة جولات بالمنطقة، وذلك لمتابعة سير أعمال التطوير التي تتم من إنارة، رصف طرق، إزالة إشغالات، أو توسعة للطرق، وكذلك المشروعات والمبادرات التي أطلقها السيد "صابر" تبعًا لتوجيهات اللواء "خالد عبد العال" في مواجهة مشكلة القمامة كالجمع المنزلي وتجميل الشوارع، مرورًا بمشروع الصرف الصحي الذي تم إنجاز نسبة كبيرة منه بمنطقة المطرية، وكذلك عقد لقاءات واجتماعات مع كل من رؤساء الأحياء والمواطنين للاستماع إلى مشكلاتهم، والعمل على سرعة الاستجابة لها وحلها، وفيما يلي نستعرض حصاد جولات نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية خلال الفترة الماضية.

- سير أعمال التطوير التي تتم من إنارة

- رصف طرق، إزالة إشغالات، و توسعة للطرق

- مواجهة مشكلة القمامة كالجمع المنزلي وتجميل الشوارع

- مرورًا مستمر بمشروع الصرف الصحي الذي تم إنجاز نسبة كبيرة منه بمنطقة المطرية

- زراعة وتكثيف المزروعات بالجزيرة الوسطى بالشارع

- متابعة مستمرة لرفع أية إشغالات لراحة المواطنين

- المرج لإزالة ورفع السيارات الخردة وسيارات الحوادث الكائنة بالقرب من محطة المرج

- بحث مشكلات المدارس الجديدة والأبنية التعليمية

- مشاركة احتفالية أقامها حزب مستقبل وطن بمناسبة افتتاح مقر الحزب المطرية

- متاعبة سير أعمال مشروع الصرف الصحى بشارع المطراوي بالمطرية

- زيارة كنيسة العائلة المقدسة بالمطرية

- تفعيل قرار السيد رئيس الجمهوريه رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧ وقرار السيد رئيس مجلس الوزارء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ وعرض مؤشرات استجابة أحياء المنطقة الشرقية تفعيلًا لمنظومة الشكاوي الموحدة لمجلس الوزراء

- تطوير منطقة المرج وتحويلها لمنطقة ذات معالم حضارية بالتزامن مع أعمال تطوير محيط المنطقة

توجه الأستاذ المهندس "إبراهيم صابر" في جولة مع اللواء "خالد عبدالعال" محافظ القاهرة في كل من شارع فخري، شارع لوساكا، وشارع مبنى مكافحة الفساد، وذلك لمتابعة أعمال الرصف والطرق التي تتم بتلك المنطقة.

حيث استمعا كل من اللواء "عبد العال" والسيد "صابر" لشرح المهندس "أشرف حلمي" مدير مديرية الطرق بالمحافظة لآخر التطورات وما تم بالمنطقة من أعمال الرصف والتوسعة والإنارة، كما وجه اللواء "عبد العال" بزراعة وتكثيف المزروعات بالجزيرة الوسطى بالشارع، ومتابعة رفع أية إشغالات، وذلك تحت إشراف السيد رئيس حي شرق مدينة نصر.

كما افتتح السيد "صابر" نائب محافظ القاهرة أعمال تطوير جناح دولة كوريا بالحديقة الدولية بمدينة نصر، وذلك بحضور كل من السفير الكوري بالقاهرة، واللواء "محمد سلطان" رئيس مشروع الحدائق المتخصصة.

حيث يمثل الجزء الذي تم تطويره من الحديقة الطابع والتراث الكوري الذي تنقله الحديقة إلى العاصمة المصرية ليكون لها امتدادًا حضاريًا بالقاهرة، كما شهد الافتتاح استعراضات أطفال "مصر بخير"، وذلك وسط حضور جماهيري من أهالي مدينة نصر.

وخلال جولات السيد "صابر"، التقى نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية مع وفد من مواطنين حي السلام أول، وذلك للاستماع إلى شكواهم والطلبات المقدمة للمحافظة للعمل على حلها وسرعة الاستجابة لها، وكذلك مقترحات المواطنين حيال أعمال تطوير الحي والعمل على الارتقاء به.

كما توجه السيد "صابر" لمنطقة بافاريا والرشاح بالسلام، يرافقه اللواء "خالد شحاتة" رئيس حي السلام، لمتاعبة سير أعمال التطوير من رصف، إنارة، وإزالة إشغالات.

و توجه السيد "إبراهيم صابر" لمتاعبة سير أعمال مشروع الصرف الصحى بشارع المطراوي بالمطرية، خاصة بعد حدوث مشكلات في المرافق بالمشروع، والتي تعوق العمل.

كما تمكن القائمين على المشروع من التغلب على المشكلات والتي وصلت نسبة إنجاز العمل به 40%، ورافق السيد "صابر" خلال جولته تلك كل من السيد رئيس حي المطرية ومهندسي المقاولون العرب والجهاز التنفيذي للمشروع.

توجه الدكتور "إبراهيم صابر" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية لزيارة كنيسة العائلة المقدسة بالمطرية، وذلك ضمن زياراته الميدانية للاطمئنان على المرافق الخاصة بالكنيسة والمنطقة المحيطة بها.

حيث التقى "صابر" بمندوب جمعية "ميرا" وراعي الكنيسة الدكتور "جورج"، ورئيس حي المطرية، وذلك لدراسة مقترح لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بشجرة مريم.

وعن الاحتفاليات، شارك نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية في احتفالية أقامها حزب مستقبل وطن بالمطرية بمناسبة افتتاح مقر الحزب المطرية، وذلك بحضور كل من رئيس الحي، وبعض من أعضاء مجلس النواب بالقاهرة.

كما وجه السيد "صابر" رئيس حي المرج لإزالة ورفع السيارات الخردة وسيارات الحوادث الكائنة بالقرب من محطة المرج، تمهيدًا لإنشاء حديقة بتلك المنطقة بالجهود الذاتية لأهالي المرج.

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء "خالد عبد العال" محافظ القاهرة وعلى خلفية الطلب المقدم من النائب "أحمد علي" عضو مجلس النواب عن دائرة المرج برفع السيارات لبناء الحديقة.

وبالنسبة لتطوير التعليم، عقد السيد "إبراهيم صابر" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية اجتماعا مع قيادات ورؤساء أحياء المنطقة الشرقية، وذلك بناء على توجيهات السيد اللواء "خالد عبد العال" محافظ القاهرة، وذلك لبحث مشكلات المدارس الجديدة والأبنية التعليمية.

وحضر الاجتماع كل من المهندسة "سهام جمال الدين" مدير عام الأبنية التعليمية بالقاهرة، أعضاء مجلس النواب "أحمد علي عن دائرة المرج، أحمد إسماعيل عن دائرة السلام، ومحمد الكومي عن دائرة عين شمس"، كما تم استعراض قطع أراضي الدولة التي تصلح لبناء المدارس الجديدة.

واستقبل السيد "إبراهيم صابر" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية وفد من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة العميد "أحمد فاضل" والأستاذة "مي أحمد" بمقر مكتبه.

جاء ذلك لمتابعة تفعيل قرار السيد رئيس الجمهوريه رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧ وقرار السيد رئيس مجلس الوزارء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ وعرض مؤشرات استجابة أحياء المنطقة الشرقية تفعيلًا لمنظومة الشكاوي الموحدة لمجلس الوزراء، كما تم عقد ورشة عمل تم فيها استعراض مؤشرات الأداء على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والعمل على زيادة تلك المؤشرات الإيجابية، وذلك تحت رعاية السيد اللواء "خالد عبدالعال" محافظ القاهرة.

مدير مركز المعلومات محافظة القاهرة: " لقاء المواطنين الأسبوعي "عقد السيد "صابر" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية لقاء مع بعض مواطني أحياء المنطقة الشرقية للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها، وقد حضر اللقاء السادة رؤساء أحياء مصر الجديدة والنزهة و إدارة خدمة المواطنين.

يأتى ذلك في إطار توجيهات السيد اللواء "خالد عبدالعال" محافظ القاهرة لضرورة خدمة المواطنين وسرعة الاستجابة والعمل على حل مشكلاتهم من خلال التواصل البناء بين رؤساء الأحياء ونائب المحافظ وبين المواطنين.

توجه صباح يوم الجمعة السيد "إبراهيم صابر" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، اليوم لزيارة قسم شرطة المرج ويعانه وفد النواب، ورئيس حي المرج.

حيث توجه كل من السيد "أحمد علي"، و"أحمد هيكل" أعضاء مجلس النواب برفقة السيد نائب المحافظ للتوجه بالشكر للعميد "محمد مختار" مأمور القسم والقيادات الأمنية بالمرج لتعاونهم مع الحي والمحافظة لحل مشكلات المواطنين وسرعة الاستجابة لمطالبهم.
وخلال جولته، توجه السيد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية للقاء شباب مبادرة "هنجملها" بالمنطقة المحيطة بمحطة المرج الجديدة .

ويأتي نشاط القائمين على المبادرة بدهان وتجميل الأسوار والمنطقة المحيطة بالمحطة بالتعاون مع حي المرج وذلك لتطوير منطقة المرج وتحويلها لمنطقة ذات معالم حضارية بالتزامن مع أعمال تطوير محيط المنطقة

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.