رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 4:01 م توقيت القاهرة

وزارة الداخلية تواصل جهود المنظومة المرورية

متابعة - علاء حمدي

فى إطار سعى أجهزة وزارة الداخلية للإرتقاء بمعدلات الأداء فى شتى مجالات العمل الأمنى والإهتمام بآراء ومقترحات المواطنين من متلقى الخدمات الأمنية الجماهيرية بهدف الوصول لمستوى جودة تلك الخدمات من خلال تيسير الإجراءات والإعتماد على طرق السداد الإلكترونى للرسوم المستحقة عنها بما يُسهم فى تمكين المواطنين من الحصول على تلك الخدمات المرورية دون عناء الإنتقال لوحدات المرور لسداد الرسوم.

وفى ضوء ما رصدته المتابعة الأمنية عقب إعلان وزارة الداخلية عن مد فترة تركيب الملصق الإلكترونى حتى 21 نوفمبر 2020، من وجود عدد من شكاوى ومقترحات للمواطنين تتعلق بالإجراءات المتبعة بوحدات المرور.. فإنه يُشار إلى ما يلى :

فيما يتعلق بخدمات الملصق الإلكترونى:-

فقد تم تفعيل خدمة إلكترونية جديدة صباح يوم السبت الموافق 24 أكتوبر الجارى والتى تمكن مالكى المركبات سارية الترخيص من طلب إصدار وتركيب الملصق الإلكترونى من خلال موقع بوابة مرور مصر ( على موقع وزارة الداخلية) ... على أن يتوجه المواطن لوحدة المرور لإستلام الرخصة الجديدة وتركيب الملصق من خلال شباك واحد عقب مرور 24 ساعة من تقديم الطلب إلكترونياً ... وقد لاقى ذلك تفاعلاً إيجابياً مع قطاع عريض من المواطنين حيث بلغ عدد طالبى الخدمة عدد (433) مواطن خلال فترة وجيزة من إطلاق تلك الخدمة.

وهناك أهمية كبرى للإلتزام بتركيب الملصق الإلكترونى داخل وحدات المرور حيث يتم ذلك بمعرفة المختص فنياً ومراعاة الضوابط الفنية والأمنية المتبعة فى هذا الشأن.. وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية العمل حتى الساعة الثامنة مساءً لتركيبه.. هذا وجدير بالذكر أن الملصق الإلكترونى روعى فى تصنيعه إستخدام أجود الخامات وتأمينه بطريقة متكاملة.

فيما يتعلق بالفحص الفنى للمركبات :-

تم تطوير الفحص الفنى للمركبات بإدخال نظم إلكترونية مميكنة تضطلع بالفحص دون تدخل من العنصر البشرى لجميع أنواع المركبات وتم تطبيق الخدمة فى كافة وحدات المرور عدا (53) وحدة فى بعض المحافظات - جارى الإنتهاء من إدخال النظم المطورة بها.

وترجمة لثوابت العمل الأمنى فى تفعيل قنوات التواصل مع المواطنين:-

فإن الوزارة تقوم بإستقبال وفحص جميع الشكاوى الواردة لها من خلال عدد من القنوات والتى يتمثل أبرزها فى ( منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة- الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية - البريد الإلكترونى).

ويتم التفاعل اللحظى مع أية شكاوى أو مقترحات للمواطنين وتذليل كافة المعوقات والصعوبات بشكل عاجل لأداء خدمات متميزة، وذلك من خلال إضطلاع الجهات المختصة بالوزارة بفحص تلك الشكاوى بصفة دورية على مدار اليوم والتواصل مع مقدميها (حال تسجيل بياناتهم) لإتخاذ اللازم بشأنها والعمل على حلها.

وتؤكد الوزارة على أهمية تسجيل المواطنين لبياناتهم الشخصية بصورة متكاملة عند تقديمهم الشكاوى أو التعليقات أو المقترحات حتى يتسنى للجهات الأمنية المعنية التواصل معهم ومتابعة نهو تلك الإشكاليات وتذليلها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.