رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 11:59 ص توقيت القاهرة

«علم الدين» : لقاء الرئيس بمشايخ وأعيان ليبيا تأكيد للشرعية المصرية أمام العالم.

كتب إياد رامي.

أكد الدكتور رامي لبيب علم الدين، «نائب رئيس مصر 2000» بالخارج ، وعضو اتحاد الجاليات المصرية بالخارج، إن لقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم بوفد من مشايخ القبائل الليبية نابع من روح الأخوة والعلاقات التاريخية وتأكيد لدور مصر البارز في ليبيا وحماية الأمن القومي العربي ، حيث أكد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى إفتتاح أحد القواعد بالمنطقة العسكرية الغربية بمدينة «براني» الشهر الماضي أن تجاوز خط سرت الجفرة خط أحمر، بعد سعى ومحاولات المستعمر التركي للاستيلاء على خيرات ليبيا دون شرعية، ضاربا بالقانون والأعراف الدولية عرض الحائط، وتبعث برسالة للعالم أجمع بأن مصر ليبيا شعب واحد ومصير واحد .

وقالى «علم الدين» :- في تصريح له اليوم لجريدة "حكاية وطن" أن مصر ظلت صامتة ٦ سنوات على تدهور الأوضاع في ليبيا إلا أن دخول عنصر خارجي في الصراع قد يهدد الأمن القومي المصري والعربي، ويطيح بليبيا إلى الهاوية، لذلك دعت مصر لإتفاق القاهرة والذي لاقي ترحاب عربي وعالمي إلا أن حكومة السراج ومحور الشر بقيادة تركيا يرفض الانصياع إلى الحل السياسي للأزمة، كم دعا جموع الليبيين إلى ضرورة الإلتفات صفا واحداً خلف الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر لمواجهة البلطجة التركية والتي تستهدف السطو على النفط الليبي ومقدرات وثروات الشعب الليبي".

وأضاف «نائب مصر 2000» بالخارج ، إن مصر لن تتخلى عن دعمها الدائم لشعب ليبيا تحت أي ظرف ، حتى ولو تطلب الأمر التدخل العسكري المباشر، كم أنها لن تترك ليبيا فريسة سهلة في يد أطماع الأتراك الذين يسعوا إلى سرقة خيرات ليبيا وثرواته، فمصر كانت دائما درع الأمة العربية وسيفها، والتاريخ حافل بالإنجازات والبطولات.

أبرز ما جاء خلال لقاء الرئيس السيسي بالقبائل الليبية الذي  يعقد تحت شعار «مصر وليبيا.. شعب واحد ومصير واحد»:

-  عندمـــا تدخــل البــلاد في فوضى لا تنتهى إلا بإخلاص ابنائها.
-  الليبيون فقط هم من سيحدد مصير بلادهم بإخلاص النوايا والجهود.
- مصر مش عايزة حاجة من ليبيا غير أمنها واستقرارها .. ونحن مع ليبيا الموحدة ونحترم اختيار الشعب الليبي في تحديد مساره وقيادته.
-  مصــر لــن تسمــح باقتراب أي مليشيا مسلحة من محيطها.. ومصر لديها أقوى جيش في المنطقة وأفريقيا 
- سندخل ليبيا بطلب من الليبيين وسنخرج منها بأمـــر منهم .. وإذا دخلـت القـوات المصريــة ليبيــــا فسيتقدمهـا مشايــخ القبائل والعلــم الليبــي .
- مستعدون لتدريب الليبيين لتكوين نواة جيش وطني.

وطالب «رامي» الشعب المصري والليبي ضرورة التكاتف والاصطفاف الوطني من أجل إعلاء كلمة الحق والعدل في ليبيا، مع ضرورة الإلتزام الكامل بكل ما يصدر من التصريحات والبيانات الرسمية منعا للشوشرة والشائعات ، كون أبواق الإعلام المستأجر تبث سمومها ليل نهار لتزييف الحقائق، في مؤامرة خسيسة على الأمة العربية والإسلامية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.