رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 25 مايو 2024 5:47 م توقيت القاهرة

آمون المصري يتحدى العالم

د . هدى رأفت

- أقوي منظومة دفاع جوي في العالم.
- أحدث منظومة دفاع جوي في العالم.
- أعقد منظومة دفاع جوي في العالم.
- آمون المصري المدمر الذي تسابقت الدول العظمى في الحصول عليه وإمتلاكه.
- منظومة آمون للدفاع الجوي المصري.
و المفاجأة الكبرى أنه من إنتاج الهيئة المصرية العربية للتصنيع.

بهذه الميزة الفريدة إنفردت قواتنا المسلحة المصرية ، أنها تعمل دون أن تقول ، فالرجال أفعال وليس أقوال ، فكثيرون لا يعلمون شيئاً عن تلك المنظومة ، ولا يعلمون أنها من أحدث وأقوى وأعقد أنظمة الدفاع الجوي على مستوى العالم.

- منظومة آمون للدفاع الجوي المصري والتي تصنف أحدث وأقوى وأعقد منظومة دفاع جوي في العالم جعلت الولايات المتحدة الأمريكية والصين وألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية يقدمون صفقات أسلحة لمصر مقابل الحصول على نظام آمون المصري ، وبالفعل قامت أمريكا  بعقد صفقة طائرات أباتشي مقابل نظام آمون المصري .. و  قامت الصين بشرائه وطورت نسخة منه لنفسها .. أما ألمانيا فقد عقدت صفقة غواصات مقابل نظام آمون المصري .. و فرنسا قامت بصفقة طائرات الرافال وحاملة المروحيات ميسترال مقابلة منظومة آمون المصري .. حتى كوريا الجنوبية قامت بضخ إستثمارات ضخمة وإتفاقيات تسليح في مصر مقابل منظومة آمون المصري.

- وقد إستطاعت هذة المنظومة في حرب تحرير الكويت إسقاط صواريخ كروز العراقية SILK WORM الصينية وكان أداؤها مشرفاً ، إلى أن طلبت دولة الكويت التعاقد على المزيد من بطاريات آمون المصرية في عام 2001 بعد إستيلاء العراقيين على 5 منظومات كانت لدى دولة الكويت.

- وتتكون بطارية النظام المصري آمون ، من مدفعين وقاذفين ويتكون كل قاذف في بطاريته ، من 4 صواريخ ومركز قيادة للتحكم بالمنظومة.

- والنظام آمون المصري قادر على التعامل مع 3 أهداف جوية في وقت واحد بالصواريخ والمدفعية ، ووحدته قادرة على إطلاق 6 صواريخ مرة واحدة ، كما أن له سرعة رد فعل تقدر ب 4.5 ثانية للمدفعية و 8 ثوان للصواريخ.

- وتم تطوير المنظومة بالتعاون مع شركة رايثون العالمية عن طريق إضافة بود إلكتروني جديد للتصدي لصواريخ كروز وإستطاعت المنظومة القيام بإطلاق ناجح لصاروخ AIM 7M والتصدي لطائرة بدون طيار ، وقد بدأ تطوير البود الإلكتروني الجديد لمصر في عام 2004 وكان الهدف من التطوير إضافة القدرة على المعالجة الرقمية بدلاً من مستقبل الأنالوج القديم وهو ما يعطي القدرة على تتبع الأهداف في ظل وجود ضوضاء وتداخلات خادعة.

- وقد تم إدخال التعديلات الجديدة على بطاريات آمون المصرية ، ومؤخراً تم تطوير المنظومة مرة أخرى بعد حرب 2006 في لبنان.

فلتحيا مصر للأبد ولتحيا مصر للمصريين
حفظك الله يا وطني أبد الدهر ، و دامت رايتك عالية خفاقة أبدَ الدهر .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.