رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 7:05 ص توقيت القاهرة

أخبار الاقتصاد هي المسيطرة،

مع نهاية الأسبوع، لا تزال أخبار الاقتصاد هي المسيطرة، إذ حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على عقد مؤتمر صحفي أمس تناول خلاله عدد من الملفات الاقتصادية.

في إطار جهود تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في النشاط الاقتصادي، تم الإعلان عن إصدار رخص ذهبية لـ9 مشروعات والموافقة على إصدار 4 رخص أخرى، وأكد رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر أنه تم إضافة مجموعة أخرى من الأنشطة التي تسرى عليها هذه الرخصة، وأن اللجنة العليا لمنح موافقات الرخصة الذهبية بمجلس الوزراء تجتمع بصورة أسبوعية أو كل أسبوعين على الأكثر لإصدار الرخص، حتى يكون هناك منفذ آخر للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية بجانب هيئة الاستثمار وباقي الجهات المعنية الأخرى.

الأمر لا يتوقف على ذلك بل هناك تواصل مستمر مع ممثلي جميع القطاعات الإنتاجية وتحديدًا قطاع الصناعة؛ للاستماع إلى المشكلات والتحديات التي تواجه أعمالهم بشكل تفصيليّ؛ والخروج بقرارات تنفيذية واضحة بهدف تجاوز تلك العقبات والتحديات، وبالنسبة للقطاع العقاري فقد تم دعمه بمجموعة من القرارات أبرزها مد المدد الزمنية لتنفيذ مشروعات التطوير العقاري بنسبة 20%.

ورغم أن الوضع بالموانئ قد عاد لما كان عليه قبل عام، إلا أن الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن هناك متابعة يومية لخروج البضائع من الموانئ مع البنك المركزي للتأكد من أن الأمور مستقرة.

برنامج "الطروحات" الحكومية حظى بجانب كبير من تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أكد سيادته أنه سيتم الإعلان عن الخطة التفصيلية للطروحات عقب اجتماع مجلس الوزراء القادم، وأن الطروحات ستتم على مدار عام كامل ولن يقل عدد الشركات المشاركة عن 20 شركة وقد يزيد العدد عن هذا الرقم.

هل سيكون الطرح بالبورصة أم أمام مستثمرين استراتيجيين؟ كانت الإجابة على هذا السؤال موجودة أيضًا بالمؤتمر، فقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الطروحات ستمزج بين الأمرين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.